loader

أبوظبي (الاتحاد)

توج معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح، الفائزين بألقاب كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجولف، بحضور معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي، رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي للجولف، وعارف العواني، أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، وعبدالفتاح شرف، الرئيس التنفيذي لبنك «اتش اس بي سي»، الراعي التجاري للبطولة.
وحققت البطولة نجاحاً فنياً وتنظيمياً وجماهيرياً رائعاً، وشهدت مشاركة قياسية وصلت لأكثر من 120 لاعباً ولاعبة بنسختها الثامنة التي اختتمت أمس الأول بملاعب نادي ياس لينك للجولف في أبوظبي، وتوج اللاعب أحمد سكيك بطلاً لفئة الرجال برصيد 139 ضربة في فئة الجروس، وجاء خالد يوسف بالمركز الثاني بـ 141 ضربة، ونال المركز الثالث سيف ثابت برصيد 144 ضربة.
وفاز عادل الزرعوني ببطولة الرجال فئة النت للرجال، كما تم تتويج خلفان الكعبي بكأس بطولة الكبار للرجال بفوزه بالمركز الأول بمجموع 164 ضربة، وفي فئة الناشئين فاز سلطان الجسمي بالمركز الأول بمجموع 170 ضربة، وجاء سالم المازمي وصيفاً بمجموع 173 ضربة، فيما فاز عبدالله كلبت بالمركز الأول لفئة النت بمجموع 129 ضربة.
وعلى صعيد منافسات الفتيات، فازت علياء القبيسي بالمركز الأول بمجموع 153 ضربة بفئة الجروس، وحصلت الدكتورة رباب الحاج على لقب فئة النت بمجموع 140 ضربة.
شارك في البطولة أكثر من 25 لاعباً ولاعبة من صغار اللاعبين الذين لم تتجاوز أعمارهم الـ 12 ربيعاً، وحصد المركز الأول علي سومبيه، والمركز الثاني للاعب أحمد العويص، والمركز الثالث الشيخ نهيان بن سيف آل نهيان، وفي فئة الصغيرات فازت بالمركز الأول سارة الهاشمي والمركز الثاني لطيفة الجسمي.
وأكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح، راعي البطولة، أن قيادتنا الرشيدة تحرص على توفير كافة متطلبات النجاح لأبنائها وبناتها بكافة الألعاب التي يوجدون فيها، بما يعكس التطور الحضاري والرياضي لدولتنا، ويسهم في رعاية رياضيينا، وبالتالي الإسهام في تنمية المجتمع.
وأشاد معاليه برياضة الجولف وغيرها من الألعاب التي تشق طريقها بثبات نحو المنافسة الإقليمية والقارية بل والدولية، منوهاً إلى أن رياضة الجولف تشهد انتشاراً واسعاً بين الشباب من الجنسين، وتطور مستواها بشكل لافت، وأصبح لها وجود فعال في الكثير من المنافسات وهو أمر يحسب لاتحاد الجولف.
وأثنى معاليه على جهود مجلس إدارة اتحاد الجولف بقيادة معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي، رئيس الاتحاد، وإخوانه بمجلس الإدارة، وسعيهم الدؤوب لتوسيع قاعدة المشاركة للاعبينا المواطنين وتطوير مستوياتهم، وأضاف: «ما شاهدته من مشاركة واسعة لمختلف الفئات يدعو إلى التفاؤل بمستقبل اللعبة، وهنأ الفائزين في البطولة التي تحمل اسماً غالياً على الجميع».
وأعرب معالي الشيخ فاهم القاسمي، عن سعادته بالنجاحات التي حققتها البطولة، ووجه شكره وأسرة اتحاد اللعبة إلى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان على رعايته الكريمة للبطولة التي تحمل اسماً غالياً علينا جميعاً، وتشريفه لحفل الختام وتتويجه للأبطال.
وأعرب عارف العواني عن سعادته البالغة لما شاهده خلال البطولة من مستوى التنافس الذي يؤكد تطور اللعبة بالدولة، إلى جانب المشاركة الكبيرة من القدامى، بالإضافة للمراحل السنية والتي تؤكد اتساع قاعدتها بالدولة، ووجه التهنئة لاتحاد اللعبة للنجاح الكبير الذي شهدته هذه التظاهرة الكبيرة، والحضور المميز لأولياء الأمور، ومتابعة أبنائهم، وهذا يبعث على التفاؤل بمزيد من اتساع رقعة اللعبة وسط هذه المراحل السنية، والتي تمثل القاعدة المستقبلية لها.

اخترنا لك