loader

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

يفتقد نادي بني ياس للكرة الطائرة، قائده محمد طويرد المنهالي، خلال المشاركة في بطولة الأندية العربية، خلال الفترة من 16 ولغاية 28 الشهر الجاري، وذلك بسبب ارتباط بالعمل، بحسب ما أكد اللاعب لـ«الاتحاد». وبعدما شارك «السماوي» في سبع نسخ سابقة بالبطولة، يغيب المنهالي الذي يعمل في مجال المحاماة عن البطولة، لارتباطه بمؤتمر دولي يعقد في أميركا، يحول دون مشاركته الثامنة.
ويقول المنهالي: «شاركت مع بني ياس في أول ظهور له بالبطولة، وذلك في النسخة التي استضافتها سوريا عام 2006، ومنذ ذلك التاريخ لم أتخلف عن أية مشاركة خارجية، لكن جاء ارتباطي بهذا المؤتمر المهم، والذي أستعد للمشاركة فيه منذ سبتمبر من العام الماضي، ليحرمني من مشاركة زملائي في البطولة التي كنت أسعى جاهداً للظهور فيها».
وعن واقع المنافسة في البطولة التي تقام في مصر، أكد المنهالي أن المشاركة في المجموعة الأقوى، والتي تضم الزمالك المصري والسلام العُماني ووادي موسى الأردني، تفرض على «السماوي» اللعب بأقصى ما يملكه من جهد وتركيز، مضيفاً: «أعتقد أن الفريق قادر على قطع مسافة لا بأس بها في البطولة، رغم قوة الفرق، ويعتبر الزمالك أقوى المرشحين للتأهل إلى الدور الثاني، لكن الخروج بنتيجة إيجابية أمامه ليس مستحيلاً، في حين أن بقية الفرق تملك قدرات جيدة، لكن بني ياس يملك القدرة على الفوز عليها».
وأضاف المنهالي: «يقود بني ياس المدرب المصري محمد اللقاني الذي يملك خبرة كبيرة على الصعيد العربي والمحلي، بعدما سبق له تدريب الزمالك.. أعتقد أن اللقاني وبخبراته الكبيرة قادر على التعامل مع متطلبات البطولة بحنكة كبيرة، كما أجزم أن الفريق قادر على تحقيق مركز أفضل من المركز الخامس الذي احتله في مشاركته الثانية بالاستحقاق العربي، وذلك في النسخة التي استضافتها ليبيا عام 2008». ورداً على تساؤل عن تأثير ارتباطاته العملية على مزاولته للكرة الطائرة، أكد المنهالي أنه يبذل جهداً كبيراً لإيجاد التوازن بين الجانبين، مضيفاً: «تراجعت عن الاعتزال، بعدما لمست وجود فرصة للجمع بين اللعبة والمحاماة، حالياً أشارك الفريق قدر استطاعتي في المباريات الرسمية، ولمست تفهماً كبيراً من النادي».