loader

الشارقة (الاتحاد)

توّج الفارس النيوزيلندي بروس جودن، على صهوة جواده «بكاتوربس»، بجائزة لونجين الكبرى لبطولة كأس صاحب السمو حاكم الشارقة الدولية لقفز الحواجز فئة الخمس نجوم، والتي جرت فعاليات نسختها الثالثة بميدان الصالة المغطاة في مركز الشارقة للفروسية.
وأقيمت منافسات الجائزة الكبرى بمواصفات المرحلتين، وصمم مسارها بحواجز تراوح ارتفاعها بين (145 ـ 160) سم، وشارك فيها 41 فارساً، ونجح الفارس النيوزيلندي بروس في إكمال الجولة الثانية بأفضل زمن بلغ 34:68 ثانية، وحاز الفارس الألماني العالمي كريستيان ألمان على صهوة الجواد «سولد جولد زد» وصافة البطولة، وذهب المركز الثالث إلى المصري عبد القادر سعيد على صهوة الفرس «ألاناين دو فاينس».
شهد ختام البطولة وتوّج الفائزين بالجائزة الكبرى، الشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي رئيس نادي الشارقة للفروسية الرئيس الفخري للبطولة، والشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة للإعلام رئيس البطولة، والدكتور غانم الهاجري الأمين العام لاتحاد الفروسية.
وفاز الفارس المصري عبدالقادر سعيد على صهوة الفرس «آربيج دو رو» بجائزة اتحاد الفروسية والسباق وقيمتها 95 ألف يورو، في الشوط قبل الأخير فئة الخمس نجوم، بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة تمايز، وتنافس على الجائزة 45 فارساً وفارسة، وسجل سعيد زمناً بلغ 33:94 ثانية.
وسيطر فرسان الإمارات على المراكز الثلاثة الأولى، في منافسة جائزة الشارقة الكبرى لفئة النجمتين، بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة تمايز، بحواجز بلغ ارتفاعها 145 سم، وتنافس على جائزتها 40 فارساً، ونال محمد أحمد العويس على صهوة الجواد «تسونامي دو هوز»، وحل حمد علي الكربي على صهوة الجواد «كويل كادانس زد» ثانيا، وحاز المركز الثالث عمر عبدالعزيز المرزوقي على صهوة الجواد «البارز».
وتصدرت الفارسة البولندية أميليا موسيكا على صهوة الجواد «كينامون» شوط فئة النجمتين، بمواصفات المرحلتين على حواجز ارتفاعها 130 سم، وتنافس فيه 76 فارساً وفارسة، وسجلت الفارسة البولندية 28:77 ثانية. وأقيم نهائي فئة الفرسان الشباب بدول المجموعة الإقليمية السابعة، بمواصفات الجولتين على حواجز 135 سم، وتنافس فيه 11 فارساً، وحاز اللقب الأردني حمزة الكسواني على صهوة الفرس «هابينس» مسجلاً 44:78 ثانية. وجاءت منافسات نهائي المجموعة السابعة لخيول القفز الصغيرة عمر 6 سنوات، بمواصفات الجولتين، على حواجز 125سم، ونال اللقب الشيخ علي جمال النعيمي على صهوة الجواد «جويب في دي ألساكر»، وأكمل الجولة الثانية منفرداً دون خطأ في زمن بلغ 64:60 ثانية.ونال صدارة الخيول الصغيرة عمر 7 سنوات في دول المجموعة الإقليمية السابعة، الفارس الأيرلندي شين برين على صهوة الجواد «زد سفن ريجال دون» مسجلاً 49:28 ثانية في الجولة الثانية.
وقال الشيخ عبدالله القاسمي: إن النجاح الذي حققته البطولة جاء نتاج جهد فريق عمل متكامل، وحضور جمهور واع بالفروسية وقفز الحواجز، ومتطلبات تشجيعها عن دراية بمثل هذه المنافسات عالية المستوى، وبمشاركة فرسان عالميين ودوليين يتربعون على قمة رياضة القفز حول العالم، نشكرهم جميعاً على إثرائهم البطولة، كما نشكر فرسان الإمارات الذين حاولوا وقدموا قدر جهدهم، حسب ما توافر لديهم من خيول وإمكانيات، ونأمل لهم في المزيد من الدعم الرسمي عبر اتحاد الفروسية، لتتكامل الأدوار في الاستفادة القصوى لما يتمتع به فرسان الإمارات من خبرات.
وتوجه بالشكر، إلى الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، وإلى إسطبلات الشراع، على ما يقدمونه من دعم ورعاية لفرسان المنتخب والمراحل السنية.

اخترنا لك