loader

أبوظبي (الاتحاد)

مع تبقي ثلاثة أسابيع فقط على انطلاق تحدي ترايثلون ياس من ضمان، يستعد هواة سباقات الترايثلون والمتسابقون من مختلف مستويات اللياقة البدنية والأعمار لمباشرة برنامج التدريبات لهذا السباق المميز بأجوائه العائلية والاحتفالية.
ويعود الحدث الرياضي المفضل لهواة سباقات الترايثلون ومحبي الأنشطة الرياضية في أبوظبي، مجدداً إلى حلبة مرسى ياس بمرافقها ذات المستوى العالمي يوم الجمعة 21 فبراير، حين تنطلق فعالياته التي يختبر المتسابقون عن طريقها مستوى لياقتهم البدنية، في تحدٍ ممتع يتضمن ثلاثة مراحل هي: السباحة وركوب الدراجات الهوائية والجري.
ويعد تحدي ترايثلون ياس من ضمان، السباق الوحيد في المنطقة الذي تنطلق فعالياته منذ الصباح وتتواصل حتى غروب الشمس، ويستقطب الحدث السنوي ما يزيد على 1000 متسابق كل عام.
وينصح القائمون على الحدث المشاركين بالتدريب ستة أيام في الأسبوع خلال الفترة التحضيرية استعداداً للسباق، واتباع برنامج تدريبي يتضمن السباحة وركوب الدراجات الهوائية والجري، أما في الأسبوع ما قبل السباق، فيُمكن للمشاركين مواصلة التدريبات وإنما يتوجب عليهم تخفيض شدتها وتقليل الجهد المبذول فيها.
ويفتح تحدي ترايثلون ياس من ضمان باب المشاركة لمختلف القدرات البدنية والفئات العمرية، سواء من الكبار أو الفئات العمرية الصغيرة، أو المبتدئين، في عالم هذه السباقات الممتعة، ووصولًا إلى المتسابقين المحترفين. ويوفر السباق فرصة مميزة لكل مشارك في أن يختبر قدراته وإمكاناته لأقصى حدودها، ومن المؤكد أن تقدم حلبة مرسى ياس، بمرافقها العالمية وأجوائها المميزة، تجربة لا تنسى لجميع المشاركين من مختلف الفئات.
وتشهد نسخة العام الحالي من السباق، للمرة الأولى، مرحلة سباحة في المياه المفتوحة لمسافة 3 كيلومترات، فيما تعود فئة سوبر سبرينت ذات الشعبية الواسعة لدى المتسابقين المبتدئين والصغار في العمر، ويتكون مسار سوبر سبرينت من ثلاث مراحل من السباحة لمسافة 375 متراً في مرسى ياس مارينا، وركوب الدراجات الهوائية لمسافة 10 كيلو مترات على مسار حلبة مرسى ياس، ويختتم مسار السباق بالجري لمسافة 2.5 كيلو متر.
ويمكن للمتسابقين الكبار من أصحاب الخبرة السابقة في خوض غمار هذا التحدي المشوق للياقة البدنية، المشاركة في الفئة الأولمبية التي تتكون من السباحة لمسافة 1500 متر، وركوب الدراجة الهوائية لمسافة 38 كيلومتراً، والجري لمسافة 10 كيلومترات، أو اختيار فئة سبرينت التي تتكون مراحلها من السباحة لمسافة 750 متراً، وركوب الدراجة الهوائية لمسافة 22 كيلو متراً، والجري لمسافة 5.5 كيلو متر.
وتشهد كل من الفئة الأولمبية وفئة سبريت تنظيم سباقات تتابع، تتيح للمتسابقين التركيز على المراحل التي تتناسب بأفضل شكل مع قدراتهم البدنية واختيار الرياضة التي يقدمون فيها الأداء الأقوى، كما ينظم القائمون على السباق ثلاث فئات للمتسابقين من الفئات العمرية الصغيرة هي: تحت 10 سنوات، وتحت 12 سنة، وتحت 14 سنة. ومن المتوقع حضور مجموعة من نخبة متسابقي الترايثلون المحترفين للمشاركة في تحدي ترايثلون ياس من ضمان 2020، ليستعرضوا قدراتهم وإمكاناتهم في هذا السباق الممتع الذي تستضيفه أبوظبي.
كما يشهد الحدث أيضاً، تنظيم فعالية التسابق مع ريو، والتي تتيح للمتسابقين المشاركة في هذا التحدي مع مجموعة منفصلة من المشاركين، جنباً إلى جنب، مع ريو واتسون ووالده نِك.
ويعاني ريو من اضطراب صبغي يؤثر على مهاراته الحركية، ويسبب له خللاً في أداء الحواس يمنعه من المشي بسهولة أو التواصل مع الآخرين إلا عن طريق لغة الإشارات، وجذب ريو ووالده نِك اهتماماً عالمياً، وأثارا مشاعر المتابعين، بعد أن خاضا غمار تحدٍ كبير في العام الماضي وشاركا في سبعة سباقات ترايثلون في كل من إمارات الدولة خلال سبعة أيام.

اخترنا لك