loader

وليد فاروق (دبي)

استهل الهلال السعودي حملة دفاعه عن لقب بطولة دوري أبطال آسيا، بالفوز في أولى مبارياته بالبطولة على فريق شهر خودرو الإيراني بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على استاد زعبيل بنادي الوصل، ضمن منافسات المجموعة الثانية، والتي تضم معهما أيضاً فريقي شباب الأهلي وباختاكور الأوزبكي.
أنهى الهلال الشوط الأول متقدماً بهدف وحيد أحرزه البيروفي أندريه كاريلو في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط، وأضاف الفرنسي جوميز بافيتيمبي الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 69.
وبهذه النتيجة تصدر الهلال قمة المجموعة برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن فريق باختاكور الأوزبكي الذي حل ثانياً بنفس الرصيد، ثم شباب الأهلي ثالثاً، وشهر خودرو رابعاً من دون نقاط.
ونجح حامل اللقب في فرض تفوقه على الفريق الإيراني، لكنه فشل في ترجمة تفوقه طوال زمن الشوط الأول، وأهدر لاعبوه، وعلى رأسهم الفرنسي جوميز بافيتيمبي وسالم الدوسري وياسر الشهراني، وكذلك الإيطالي سيباستيان جيوفينكو، العديد من الفرص المحققة، حتى نجح كاريلو في وضع «الهلال» في المقدمة في الدقيقة الأخيرة من هذا الشوط بتسديدة من خارج المنطقة، ارتطمت بأحد المدافعين، وغيرت اتجاهها لتسكن المرمى، محرزاً هدف التقدم الأول.
ولم يختلف السيناريو في الشوط الثاني، وتواصل إهدار الفرص من لاعبي الهلال، وكان أخطرها من لعبة مزدوجة خلفية من جوميز ارتطمت بالعارضة وإلى خارج الملعب، قبل أن ينجح بعدها نفس اللاعب في اصطياد كرة ضالة أمام المرمى ليسكنها بسهولة المرمى، محرزاً الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 69.

اخترنا لك