loader

عبدالله عامر (المرموم)

شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، تحديات الحول والزمول لهجن أبناء القبائل، في اليوم التاسع لمهرجان سمو ولي عهد دبي للهجن، كما تابع السباقات الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس اتحاد البادل تنس، وأقيمت في الفترة المسائية اثنا عشر شوطاً للمحليات والمهجنات، كانت جائزة المركز الأول فيها جميعاً سيارة فاخرة.
نجحت «وصايف» بشعار محمد سلطان مطر مرخان الكتبي، في حسم قمة الشوط الرئيسي للحول المحليات بزمن قدره 12:30:4 دقائق، وظهر شعار هلال محمد بن طراف المنصوري في ثاني الأشواط المخصص للحول المهجنات، وذلك بتقديمه «عواصف» على القمة مسجلة زمناً بلغ 12:30:1 دقائق.
وأعلن «وافي» لحمد راشد حمد غدير الكتبي، عن شعار مرغم بقوة في الشوط الثالث للزمول المحليات بتوقيت وقدره 12:46:0 دقائق، وذهب ناموس الشوط الرابع إلى سعيد جابر عبدالله محمد الذي قدم «القفاي» على المركز الأول للزمول المهجنات، بعد أن قطع مسافة السباق في زمن بلغ 12:48:7 دقائق.
وأسفرت نتائج الفترة الصباحية عن فوز «غبه» لعبيد بالحلوس ذيبان العامري بـ 12:34:7دقائق في الشوط الأول للحول المحليات «إنتاج»، وجاءت «هملوله» بشعار طويرش عبدالله حلوس العفاري في المركز الأول بالشوط الثاني للحول المهجنات «إنتاج»، وحصلت على الناموس بتوقيت بلغ 12:37:2دقائق، وجاء «مخدد» لحمدان مسلّم سعيد الدرعي في المركز الأول بالشوط الثالث للزمول المحليات «إنتاج» بزمن 12:47:8 دقائق، وحسم «مداهم» لمحمد سليّم سالم العفاري الشوط الرابع للزمول المهجنات «إنتاج» بتوقيت وقدره 12:54:1دقائق.
ويصل المهرجان اليوم محطته قبل الأخيرة، بإقامة 27 شوطاً تتنافس فيها هجن أصحاب السمو الشيوخ للفوز بالناموس في سن الحول والزمول، لمسافة 8 كلم، وستقام 14 شوطاً نقدياً خلال الفترة الصباحية مقسمة بين أشواط المحليات والمهجنات، وينال الفائزون من المركز الأول وحتى العاشر جوائز نقدية قيمة.
وبالمقابل، تقام 13 شوطاً من خلال الفترة المسائية، مقسمة بين أشواط المحليات والمهجنات، ويحصل أصحاب المراكز الأولى في الأشواط على سيارات، بينما ينال أصحاب المراكز حتى العاشر جوائز نقدية قيمة، ويختتم المهرجان غداً، بإقامة رموز الكبار للأشواط المفتوحة لهجن أصحاب السمو الشيوخ وهجن أبناء القبائل.