loader

دبي (الاتحاد)

تفوقت صقور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، في بطولة فخر الأجيال للصيد بالصقور، بفئة حر وحش فرخ وجرناس، وانتزعت المراكز الأولى بجدارة، وحصد الطير «الشبابي» لقب شوط حر فرخ رئيسي، فيما حقق «شيبوب» الريادة في شوط حر جرناس رئيسي، في البطولة التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، في منطقة الروية بدبي، بمشاركة نخبة الصقارين.
ووجه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، بمنح جائزة المركز الأول التي حققها في السباقين إلى من يليه على قائمة الترتيب، وذلك في مكرمة سخية ومتجددة من سموه لتحفيز المشاركين ودعمهم وحثهم على استدامة تراثهم الوطني.
وكسب الطير «الشبابي» لقب شوط حر فرخ رئيسي، بعدما قطع المسافة بزمن وقدره 17.700 ثانية، ليتقدم بفارق لافت عن صاحب المركز الثاني، «البيجو» لمالكه فريق «أف 3»، وجاء بالمركز الثالث الطير «13008» لمنصور علي مصبح الكتبي.
وتفوق الطير «شيبوب» في شوط حر جرناس رئيسي، مسجلاً زمناً قدره 18.478 ثانية، وجاء بالمركز الثاني «موفق» لحمد أحمد بن الشيخ مجرن، والثالث الطير «شجاع» لمالكه فريق «أف 3».
وأكد الصقار حمد القطامي، الذي تولى مهمة «هد» الصقرين: الشبابي وشيبوب، أن الطيرين مميزان للغاية، وهذه ليست المرة الأولى التي يتفوقان فيها، سواء في هذه البطولة أو في منافسات أخرى، وقال: تعتبر هذه من أجود أنواع الصقور، وهي من طيور المقناص، وفي نفس الوقت تشارك في هذا النوع من بطولات الصيد بالصقور، كونها ذات سرعة عالية. وتابع: مشاركة هذين الطيرين أكبر داعم للصقارين في البطولة، ونتمنى أن تتكرر هذه المشاركات في النسخ المقبلة أيضاً.

اخترنا لك