loader

معتصم عبدالله (دبي)

يختتم منتخب الشباب تحضيراته لخوض كأس العرب تحت 20 عاماً، في نسختها الرابعة التي تنطلق بالسعودية، الاثنين المقبل، عندما يلتقي ضيفه الكويت، في الودية الثانية، في الساعة الخامسة والربع مساء اليوم، على ملعب ذياب عوانة بمقر اتحاد الكرة في دبي.
وتمثل مواجهة الليلة التجربة الأخيرة، تأهباً لكأس العرب، حيث يدشن «الأبيض» مشواره بلقاء جزر القمر 18 فبراير، على ملعب الأمير فيصل بن فهد، ضمن الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الرابعة، على أن يلعب مباراتي الجولتين الثانية والثالثة أمام ليبيا والسودان 21 و24 على التوالي.
ويشارك في البطولة 16 منتخباً، وزعت إلى أربع مجموعات في الدور الأول، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى ربع النهائي المقرر 27 و28 فبراير، فيما يقام نصف النهائي 2 مارس المقبل، على أن تختتم البطولة بإقامة النهائي 5 مارس، على ملعب الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام.
ووصف بدر أحمد مدير «أبيض الشباب» التجربة الودية الأولى للمنتخب أمام نظيره الكويتي 0-1 أمس الأول، بالبداية الجيدة رغم الخسارة، وقال: المباراة إيجابية لدرجة كبيرة، بوصفها الأولى للمنتخب مع مدربه الجديد اليوناني نيكولاوس كولومبورداس، وهو ما بدا واضحاً على شكل الأداء بصورة عامة، حيث ظهرت بصمات المدرب على أسلوب الأداء، رغم قصر الفترة الزمنية للجهاز الفني الجديد.
وأضاف: المنتخب خاض الودية الأولى بتشكيلتين مختلفتين، في ظل رغبة الجهاز الفني منح الفرصة لكل القائمة المنضمة للمنتخب، خلال التجمعات الأخيرة، والتي شملت 27 لاعباً، وأعتقد أن الصورة أصبحت واضحة وبنسبة تصل إلى 99% بشأن القائمة النهائية التي سيتم الإعلان عنها اليوم، للمشاركة في كأس العرب بالسعودية، ولفت إلى أن الودية الثانية اليوم تشهد مشاركة أغلب عناصر التشكيلة الأساسية التي تخوض البطولة العربية.
ورأى مدير منتخب الشباب، أن توقيت إقامة كأس العرب في نسختها الرابعة بالسعودية، والتي تنطلق الثلاثاء المقبل مثالي، وأضاف «توقيت إقامة البطولة جيد للغاية للمنتخب، لأنه يمنح الفرصة أمام العناصر الحالية للاستمرار في المشاركات، كونها ستكون الأولى للمنتخب بعد تصفيات كأس آسيا تحت 19 عاماً بإيران منذ ثلاثة أشهر.
وأشار إلى اللعب أمام المنتخبات العربية من قارتي آسيا وأفريقيا يعود بفوائد متنوعة على المنتخب، وقال «المشاركة في كاس العرب تمثل فرصة جيدة للمنتخب والجهاز الفني اللعب أمام مستويات فنية متنوعة، خاصة المنتخبات العربية من القارة الأفريقية، ونتطلع إلى تحقيق نتائج إيجابية.

الاستفادة من «الفار»
أشاد بدر أحمد بخطوة إدارة الحكام باتحاد الكرة تجربة تقنية الفيديو، خلال المباراة الودية الأولى لـ«أبيض الشباب» أمام الكويت أمس الأول، والتي أدراها طاقم تحكيم مكون ناصر علي «حكم ساحة»، ومساعديه عبدالله المرزوقي، وتركي الزعابي، بجانب الحكم الرابع نواف الزيودي، وأضاف: استفاد اللاعبون بدرجة كبيرة من تطبيق «الفار»، والتي تسهم إيجابياً في التحضير للمشاركة في مباريات الفريق الأول، ونتطلع دوماً إلى التعاون مع إدارة الحكام بشكل مستمر.

 

اخترنا لك