loader

الرياض (د ب أ)

كشف عبد الإله مؤمنة، رئيس النادي الأهلي السعودي الجديد، عن موقف السويسري كريستيان جروس، المدير الفني للفريق من البقاء أو الرحيل عن النادي.
وقال عبد الإله مؤمنة في تصريحات تلفزيونية: «المستوى الفني للفريق في آخر أربع مباريات لم يكن جيداً، لكن لكل مدرب في العالم إيجابيات وسلبيات، ولا نستطيع إحداث تغيير مباشر، نعمل على الاستقرار من جميع النواحي، ولدينا استراتيجيات لأربع سنوات مقبلة».
وشدد عبد الإله مؤمنة على حاجة ناديه لدعم هيئة الرياضة وأعضاء الشرف والجماهير، خاصة أن النادي ملزم بسداد أكثر من 80 مليون ريال سعودي، وهناك التزامات مالية مترتبة على إدارات سابقة».
واعتمد الأمير عبدالعزيز بن تركي، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية مجلس إدارة النادي الأهلي الجديد برئاسة عبدالإله مؤمنة، الفائز عن طريق «التزكية»، ليخلف أحمد الصائغ، الراحل عن منصبه، بقرار من الهيئة العامة للرياضة، بعد دراسة الملفات المرفوعة إليها من الجمعية العمومية للنادي. ويحتل أهلي جدة المركز الثالث برصيد 33 نقطة في ترتيب الدوري السعودي، بعد خوضه 17 مباراة.
من ناحية أخرى، شن صالح الصقري، المدير التنفيذي السابق بنادي اتحاد جدة السعودي، هجوماً على الهولندي تين كات المدير الفني السابق للفريق، والذي أنهت إدارة النادي تعاقدها معه. وكشف الصقري في تصريحات لقناة «الرياضية السعودية»، أنه لم يتقدم باستقالته مثلما ذكر في وسائل الإعلام المختلفة، وإنما تم إعفاؤه من منصبه.
وأضاف الصقري في التصريحات التي نقلتها صحيفة «الرياضية»: «إقالة المدرب هي إنصاف لي وأنني كنت على حق ولم أتكلم من فراغ، المدرب لا يوجه اللاعبين على الكرة الثابتة والتغطية والتحول الهجومي، إنه مجرد كلام على ورق». وتابع: «اجتمعت مع اللاعبين شخصياً وجميعهم كان متذمر من المدرب، وتوجيهات تين كات للاعبين أثناء المباراة كان فيها بعض السب والقذف تجاههم». واختتم الصقري تصريحاته بالحديث حول تعمد تين كات التقليل من قدر هارون كامارا مهاجم الفريق، وإصراره الدائم على أن اللاعب لا يستحق المبلغ الذي تم التعاقد به معه.
ويحتل اتحاد جدة المركز الثاني عشر في ترتيب الدوري السعودي برصيد 19 نقطة، بعد خوضه 18 مباراة في المسابقة.

اخترنا لك