loader

مدريد (الاتحاد)

عاش الدوري الإسباني لكرة القدم «لاليجا» على وقع أسبوع مثير بفعالياته الحافلة داخل الملعب وخارجه، وما بين الإنجاز الذي حققه سيرجيو راموس، وأخبار الإصابات المتتالية في برشلونة، والمشاركة بعد طول انتظار للاعب حاتم عرفة، فإن المسابقة قدمت أحداثاً بارزة، أبرزها 10 أحداث فارقة تستوجب الوقوف أمامها.

1 إنجاز جديد لراموس
حقق سيرجيو راموس قائد ريال مدريد إنجازاً جديداً، حينما شارك في مواجهة أوساسونا، بعدما ارتدى قميص فريق العاصمة للمرة 440، كخامس أكثر لاعب شارك مع ريال مدريد في مسابقة الدوري، متجاوزاً الرقم الذي كان مسجلاً سابقاً باسم فيرناندو هييرو، وأصبح النجم القادم من مدينة إشبيلية ضمن قائمة الخمسة الأوائل، خلف إيكر كاسياس ومانويل سانشيز وراؤول وسانتيلانا.

2 الإصابة تنهي موسم ديمبلي
أخبار سيئة لبرشلونة حملها هذا الأسبوع، حينما أعلن النادي أن لاعبه ديمبلي سيغيب حتى نهاية الموسم بداعي الإصابة، بعد تعرضه لتمزق في وتر عضلة الفخذ، ومع معاناة لويس سواريز من إصابة تبعده لمدة طويلة، فإن «البلوجرانا» يعاني من نقص في خط الهجوم.

3 المشاركة الأولى لحاتم بن عرفة
شارك اللاعب الفرنسي حاتم بن عرفة، للمرة الأولى، مع بلد الوليد هذا الأسبوع، كبديل في المواجهة أمام فياريال التي انتهت بالتعادل بنتيجة 1-1، وخاض ابن الـ32 عاماً مدة 12 دقيقة في المباراة، وهو يأمل أن يقوم بتأثير أكبر في أرضية الملعب خلال المباراة المقبلة.

4 أول هدف إسكتلندي منذ 33 عاماً
يعتبر الهدف الذي سجله أوليفر بورك في المواجهة التي تفوق فيها ألافيس على إيبار، الأول للاعب إسكتلندي في «لاليجا سانتاندير» على مدار أكثر من ثلاثة عقود، وتحديداً منذ نحو 33 عاماً، حينما سجل ستيف أرشيبالد لبرشلونة في عام 1987.

5 جوديس يعود من الإصابة
عانى فالنسيا من خسارتين على التوالي في الأسبوع الماضي، ولكنه تلقى أخباراً جيدة بعض الشيء، بعودة جونسالو جوديس من الإصابة التي غاب على إثرها أربعة شهور، وتواجد اللاعب الذي تعاقد معه الفريق بمبلغ قياسي على مقاعد الاحتياط، في المباراة أمام غرناطة في مسابقة الكأس، وأمام خيتافي في مسابقة الدوري.

6 بنزيمة يتخطى رونالدو
دوّن الفرنسي كريم بنزيمة اسمه في السجلات التاريخية لريال مدريد، بعدما أصبح أكثر لاعب أجنبي يقدم تمريرات حاسمة لزملائه برصيد 132 تمريرة، متجاوزاً رقم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وذلك في المباراة التي تفوق فيها «الملكي» على أوساسونا بنتيجة 4-1، وقدم خلالها صاحب القميص رقم «9» تمريرة حاسمة للإسباني فازكيز.

7 فقير يدون اسمه
نجح الفرنسي نبيل فقير في تدوين اسمه في قائمة إنجازات ريال بيتيس، بعدما أصبح أول لاعب ينجح بالتسجيل في أول مواجهتين له أمام برشلونة بقميص فريق إقليم «الأندلس» منذ بداية الألفية الجديدة، حيث سجل في لقاء الذهاب وعاد للتسجيل في لقاء الإياب، لكن ذلك لم يمنع فريقه من تلقي الخسارة في كلتا المباراتين!

8 حارسان تنافسا على جائزة الشهر
لفت الأنظار في جائزة أفضل لاعب لشهر يناير ترشيح حارسي مرمى لهذه الجائزة، وهما سيرجيو هيريرا حارس مرمى أوساسونا وثيبو كورتوا حاس مرمى ريال مدريد، الذي فاز بها في نهاية المطاف، متفوقاً في القائمة التي ضمت أيضاً دافيد لوبيز لاعب خط الوسط في إسبانيول، وهو ما يسجل حدثاً بارزاً من النادر أن يقع بحيث يظهر حارسان ضمن الثلاثة المرشحين للقب الشهر.

9 تحديد تفاصيل «الكلاسيكو»
المباراة المرتقبة بين ريال مدريد وبرشلونة تم تحديدها يوم الأحد الموافق 1 مارس المقبل، على أن تنطلق في تمام الساعة 9 مساء بالتوقيت المركزي الأوروبي، 8 مساء بتوقيت أبوظبي، وذلك في موقعة مرتقبة لـ«الكلاسيكو» بين الفريقين اللذين يحتلان المركزين الأول والثاني على لائحة الترتيب، وستكون المباراة المقبلة على ملعب سانتياغو برنابيو مهمة في تحديد ملامح البطل في نهاية الموسم.

10 خيتافي يحجز موقعه في المقدمة
مع ختام هذا الأسبوع، فإن اللافت هو مواصلة ثلاثي المقدمة النسق الإيجابي بتحقيقهم جميعاً الفوز، بعدما تفوق ريال مدريد المتصدر على أوساسونا بنتيجة 4-1، وبرشلونة صاحب المركز الثاني، الذي قاتل من أجل الفوز خارج الديار على ريال بيتيس بنتيجة 3-2، وخيتافي صاحب المركز الثالث الذي دون انتصاراً لافتاً على فالنسيا بنتيجة 3-صفر.

اخترنا لك