loader

برلين (د ب أ)

توقع يواكيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني، أن تواصل الأندية الألمانية تقدمها في الأدوار المقبلة ببطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي. وذكر لوف أنه يشعر للمرة الأولى منذ أعوام، بأن الأندية الألمانية تبدو قادرة على إحداث فارق كبير على الساحة الدولية. وصعدت فرق بايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند ولايبزج إلى دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا، كما صعدت فرق آينتراخت فرانكفورت وباير ليفركوزن وفولفسبورج إلى الدور الثاني «دور الـ32» بالدوري الأوروبي.
وأضاف لوف: «لايبزج ودورتموند وبايرن ميونيخ مرشحون بالتأكيد للتقدم أكثر في دوري الأبطال».
وتشهد جولتا ذهاب وإياب دور الستة عشر بدوري الأبطال، لقاء بايرن ميونيخ مع تشيلسي الإنجليزي في 25 فبراير و18 مارس، ولقاء بروسيا دورتموند مع باريس سان جيرمان الفرنسي في 18 فبراير و11 مارس ولايبزج مع توتنهام الإنجليزي في 19 ‏‏فبراير والعاشر من مارس.
وفي الدوري الأوروبي، تقام جولتا الذهاب والإياب لدور الـ32 في يومي 20 و27 فبراير، ويلتقي آينتراخت فرانكفورت مع ريد بول سالزبورج النمساوي، وفولفسبورج مع مالمو السويدي وباير ليفركوزن مع بورتو البرتغالي. وكان بايرن ميونيخ آخر فرق ألمانيا المتوجة بلقب دوري أبطال أوروبا، وذلك في عام 2013، بينما كان شالكه آخر فريق يتوج بلقب الدوري الأوروبي، لكن تحت المسمى السابق للبطولة «كأس الاتحاد الأوروبي» في عام 1997.

اخترنا لك