loader

أبوظبي (الاتحاد)

خطفت المهرة «الأريام بنفسج» لمربط الأريام، الأضواء في افتتاح النسخة الأولى، لبطولة الشراع الدولية لجمال الخيل العربية 2020، التي انطلقت أمس الأول، بمنتجع الفرسان الرياضي الدولي في أبوظبي، برعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وحققت أعلى معدل بلغ 93 نقطة، كما حققت خيول مربط دبي ثلاثية خلال اليوم الأول للبطولة، التي تنظمها إسطبلات الشراع، بمتابعة وإشراف مباشر من الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة ناديي أبوظبي والعين للسيدات، وتشارك فيها 406 من أنقى سلالات الخيول العربية الأصيلة.
واستهلت المهرة «دي سيرين» لمربط دبي، المنافسات بالفوز في الشوط الافتتاحي المخصص للمهرات عمر سنة «أ»، ونالت 92.00 نقطة، تلتها في المركز الثاني «هلهولة الهواجر» للدكتور غانم محمد الهاجري، وحصلت على 91.75 نقطة، فيما حلت في المركز الثالث «أ س سلمة» للشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي، وحققت 91.63 نقطة.
واعتلت «الأريام بنفسج» لإسطبلات الأريام، صدارة القسم «ب» وحصدت 93.00 نقطة، تاركة المركز الثاني للمهرة «ورد البداير» للشيخ محمد بن سعود القاسمي، وحصلت على 92.88 نقطة، فيما جاءت في المركز الثالث «م ع جوهرة» لمحمد خلف العتيبة، وحصلت على 91.63 نقطة.
واحتلت «ع ج أفكار» للشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي، المركز الأول في الشوط الثاني للمهرات عمر سنتين القسم «أ»، وحصلت على 92.13 نقطة، وجاءت في المركز الثاني «الأريام هوايل» لإسطبلات الأريام بـ 91.88 نقطة، فيما حلت في المركز الثالث «مال الله أبال» لجانتال رايت، وحصلت على 91.88 نقطة، وهو نفس المعدل العام للوصيفة التي تفوقت بفضل معدلها في معيار الحركة.
وتصدرت «ع ج سماره» لمربط عجمان، القسم «ب» محققة 92.63 نقطة، وجاءت في المركز الثاني «اس كيو غرام» لمربط الصقران، وحصلت على 91.88 نقطة، فيما حلت في المركز الثالث «كوثر السيد» لمبارك أحمد دمينة المنصوري، ونالت 91.75 نقطة.
وأحرزت «دي نواهل» لمربط دبي، المركز الأول في الشوط الثالث المخصص للمهرات عمر 3 سنوات القسم «أ»، محققة 92.88 نقطة، وجاءت في المركز الثاني «اس اس لابيلا» لمربط الصقران، وحصلت على 92.25 نقطة، وحلت في المركز الثالث «رائعة عذبة» للأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز آل سعود، ونالت 92.00 نقطة.
وأكملت «دي غرام» ثلاثية لمربط دبي، عندما تصدرت القسم «ب» محققة 92.75 نقطة، وجاءت في المركز الثاني «فلة الريماس» لمربط الريماس، ونالت 92.00 نقطة، واحتل المركز الثالث «روح مغيدر» لراشد سيف الزعابي، وحصلت على 91.63 نقطة.
من جانبه، أشاد سلطان اليحيائي، مدير البطولة، بالانطلاقة القوية لفعاليات النسخة الأولى، مثمناً الاهتمام والرعاية من سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، والإشراف والمتابعة من الشيخة فاطمة بنت هزاع، وقال: البطولة استطاعت أن تحدث زخماً كبيراً قبل أن تبدأ، من خلال الإقبال الكبير والمشاركة الدولية والمحلية، التي جعلت اللجنة المنظمة تضطر لزيادة أيام البطولة، حتى تستوعب العدد الكبير من الخيول التي تم تسجيلها، دون شك، بطولة الشراع أصبحت الضلع الرابع لبطولات الإمارات الدولية، «أبوظبي، دبي، الشارقة»، والتي تعتبر من أكبر البطولات في العالم، عبر المشاركات النوعية والجوائز المالية الضخمة لهذه البطولات.
واختتم حديثه، متمنياً التوفيق لجميع المرابط المشاركة من داخل وخارج الدولة، مشيداً بخطوة إسطبلات الشراع المنظمة للبطولة، حيث قررت عدم المشاركة لضمان المزيد من النزاهة والشفافية.