loader

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت أمس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية وجامعة نيويورك أبوظبي استضافة النسخة الأولى من سباق ماراثون التتابع «اللحاق بكوسجي»، السباق الأول من نوعه للسيدات فقط، بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي وبدعم شركة «تمكين»، خلال مؤتمر صحفي عقد في مجلس أبوظبي الرياضي، وتحدثت فيه فاطمة الحمادي ممثلة للأكاديمية، وسلمى البوسعيدي مديرة النشاط الرياضي للسيدات بجامعة.
وينطلق سباق «اللحاق بكوسجي» في السابعة مساء الأربعاء المقبل، في المسار الخارجي لجامعة نيويورك أبوظبي، ويتنافس فيه 8 فرق يضم كل فريق 20 عداءة، على تحطيم الرقم القياسي لأسرع عداءة ماراثون في العالم الكينية بريجيد كوسجي «2:14:04 ساعة»، ويتوجب على العداءات إنهاء 200 أو 400 متر خلال وقت زمني محدد لإكمال 42.2 كيلومتر كفريق واحد، ويتم تتويج الفرق الفائزة بالمراكز الأولى والثانية والثالثة بالميداليات.
بجانب تحدي الفرق تم فتح باب المشاركة لجميع فئات المجتمع على الصعيد الفردي في الحدث الرياضي الذي تقتصر المشاركة في جميع فعالياته على النساء، بينما يسمح للرجال بالتواجد في الجوانب التنظيمية أو لتشجيع العداءات.
وقالت فاطمة الحمادي: تعتبر النجاحات السابقة دافعاً لنا لمواصلة الظهور القوي في كل نشاط رياضي يخص المجتمع الإماراتي من مواطنات ومقيمات دون استثناء، ما يميز سباق التتابع للسيدات، غير أنه يقام في أبوظبي للمرة الأولى للسيدات فقط، فأنه يقدم للمشاركات أجواء حماسية ممتعة، تحثهن على خوض غمار المنافسة ضمن روح الفريق الواحد، بحيث يكون السباق الجماعي أكثر حماساً وتشجيعاً، وقد يحفز ذلك العديد من السيدات للانضمام إلى مثل هذه الأنشطة المميزة.
وأضافت: بالدعم المتواصل من مجلس أبوظبي الرياضي، نتطلع إلى المزيد من التعاون مع جامعة نيويورك أبوظبي، و«تمكين» في المستقبل من خلال إطلاق الفعاليات والمبادرات المجتمعية التي تشجع على أن تكون الرياضة أسلوب حياة وسلوكاً يومياً.
من جهتها، قالت سلمى البوسعيدي: يسرنا الإعلان عن أولى شراكاتنا مع أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية من خلال إطلاق النسخة الأولى للسباق الذي نسعى من خلاله إلى توفير منصة جديدة تجمع نساء المجتمع لخوض تجربة تنافسية جماعية من أجل تحطيم الرقم القياسي للعداءة بريجيد كوسجي، حيث تنسجم الفعالية مع رؤية الجامعة الرامية إلى بناء مجتمع صحي، وتعزيز مشاركة النساء في الأنشطة المجتمعية المخصصة فقط لهن.
ويشجع السباق على الحد من استخدام عبوات المياه البلاستيكية، حيث جرى دعوة المشاركات إلى إحضار زجاجات قابلة لإعادة تعبئتها بالمياه المتوافرة في الموقع، وتحصل جميع المشاركات على قمصان وحقائب مخصصة للسباق عند وصولهن إلى موقع الحدث وتسعى أكاديمية فاطمة بنت مبارك وجامعة نيويورك بأبوظبي إلى تسليط الضوء على جهودهم المتواصلة لتعزيز المشاركة النسائية في مختلف أنواع الرياضات، والتشجيع على اتباع نمط حياة صحي. يذكر أن باب التسجيل مفتوح لجميع السيدات من مختلف الأعمار عبر الموقع الإلكتروني للسباق.

اخترنا لك