loader

خالد السعدي (الكويت)

أملاً في الحفاظ على اللقب الذي يحمله عن موسمي 2018 و2019، أنهى راشد الملا بطل العالم في الحركات الاستعراضية نجم فريق أبوظبي، استعداده لخوض منافسات الجولة الأولى، من بطولة العالم للدراجات المائية، والتي تنطلق اليوم، في منطقة السالمية في الكويت، بمشاركة وحضور أبطال المنافسة والفئات الخمس للبطولة.
وأكد الملا، أن تعرضه لكسر في يده خلال التدريبات في شهر يناير الماضي، لن يثنيه عن الدفاع عن لقبه، مشدداً أنه يدخل هذه الجولة دون تفكير في التفريط في نقاط جولة الافتتاح، وأنه يبدأ وبقوة مشوار الدفاع عن لقبه، والمنافسة في هذا الموسم.
وتوجه الملا بالشكر والتقدير، إلى الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، وإلى إدارة فريق أبوظبي.
وأكد الملا، أن عشق رياضة الدراجات المائية يفوق أي ألم، وهو تحدٍّ كبير بالنسبة له، وخصوصاً أنه أحد الممثلين القلائل للإمارات في هذه الرياضة، ويرغب في مواصلة المشوار لدعم تواجده المميز في سجلات الاتحاد الدولي، وواصل: «يكفيني أن أكون أول رياضي عربي إماراتي يحرز لقب الحركات الاستعراضية، وأرغب في إكمال هذا الإنجاز، بتكرار الفوز باللقب للموسم الثالث على التوالي».
وتنطلق البطولة مع منافسات اليوم الأول والافتتاحي، من خلال فئات الحركات الاستعراضية، فئة جالس محترفين، فئة واقف محترفين رجال، وفئة واقف محترفين سيدات، حيث يتواجد أسياد البحر من فريق أبوظبي في كل فئات البطولة، من خلال مشاركة راشد الملا في فئة الاستعراض، راشد الطاير في فئة جالس محترفين، سلمان العوضي في فئة واقف محترفين، وإيما نولي في فئة واقف سيدات.
ومن المقرر، أن تنطلق المنافسة مع الفحص الفني للدراجات المشاركة، والاجتماع التنويري، وتفسير قوانين الجولة والمسابقة، بالإضافة إلى وجود مساحة خاصة لإجراء التجارب الحرة الاختيارية.
ووجه سالم الرميثي، رئيس بعثة فريق أبوظبي، الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، والداعم الأول لفريق أبوظبي في كل مشاركاته، مؤكداً أن تواصل سموه مع الفريق قبيل المشاركة، والاطمئنان على التجهيز، هو الوقود المعنوي لأبطال الفريق، وقال الرميثي: نحن في انتظار السعادة مجدداً من فريق أبوظبي في جولة الافتتاح، بما يتواكب مع الحصاد الدولي في الموسم الماضي، الذي أنهينا خلاله كل البطولات بـ8 ميداليات مختلفة وألقاب متعددة، وأضاف الرميثي: أبطالنا جاهزون لهذه الجولة، مشدداً على أن إصابة الملا في التدريبات كانت مفاجئة، ولكن البطل عكف على علاج مكثف في الفترة الماضية، ودخوله للمنافسة كان قراره، حيث أصر على المشاركة.