loader

معتصم عبدالله (دبي)

تعود الحياة إلى مسابقات الشباب بالاتحاد العربي لكرة القدم، بإقامة منافسات كأس العرب لمنتخبات الشباب تحت 20 سنة، التي ينظمها الاتحاد بالشراكة مع معهد إعداد القادة بالهيئة العامة للرياضة السعودية، وتنطلق يوم الاثنين المقبل بمشاركة 16 منتخباً، بعد غياب ثماني سنوات، منذ إقامة النسخة الأخيرة بالأردن عام 2012.
ويحمل تاريخ المنافسة في كأس العرب، إقامة 5 نسخ سابقة، بعدما احتضنت المغرب البطولة الأولى عام 1983، وفاز بلقبها منتخب العراق، وأقيمت الثانية بالجزائر 1985، وتُوج بها المنتخب السعودي، والثالثة عام 1989 بالعراق، وتُوج بها المغرب، والرابعة بالمغرب 2011، وظفر منتخب الدولة المضيفة للمرة الثانية على التوالي، والأخيرة بالأردن 2012، وتُوج بها المنتخب التونسي على حساب «الأخضر» السعودي الذي جاء وصيفاً للمرة الثالثة. وتنطوي المشاركة المرتقبة لـ «أبيض الشباب» في كأس العرب، على أهمية خاصة، كونها الأولى في تاريخه، والأولى أيضاً تحت القيادة الفنية الجديدة لمدربه اليوناني نيكولاوس كولومبورداس، والذي تولى المهمة مؤخراً، خلفاً للكرواتي فيردو ميلين، ويلعب منتخبنا ضمن المجموعة الرابعة التي تضم إلى جانبه جزر القمر، ليبيا، والسودان.
ويشارك في البطولة 16 منتخباً، وزعت إلى أربع مجموعات في الدور الأول، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى ربع النهائي المقرر 27 و28 فبراير، فيما تقام مباراتا نصف النهائي 2 مارس المقبل، على أن تختتم البطولة بإقامة مباراة النهائي 5 مارس على ملعب الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام.
وتعقد اللجنة المنظمة لبطولة كأس العرب لمنتخبات الشباب تحت 20 عاماً، اليوم اجتماعاً بالعاصمة السعودية الرياض مع رؤساء اللجان العاملة في البطولة، برئاسة الدكتور وديع الجريء رئيس اللجنة المنظمة وبحضور محمد روراوه النائب الأول لرئيس الاتحاد العربي، والدكتور رجاء الله السلمي الأمين العام للاتحاد، ومبارك الضفيان الأمين المساعد، وتقف اللجنة خلال الاجتماع على آخر استعدادات وتحضيرات لجان البطولة على الصعد الفنية والإدارية والتنظيمية والإعلامية وجاهزية الملاعب والحكام والعلاقات العامة.
وتعقد اللجنة المنظمة للبطولة مؤتمراً صحفياً غداً بالرياض، تسلط من خلاله الضوء على البطولة من النواحي التنظيمية والفنية والإدارية والطبية والإعلامية والحكام، بالإضافة إلى الكشف عن «الكأس الذهبية» و«الكرة الرسمية» للبطولة، التي تقام منافساتها في مدن الرياض والخبر والدمام من 17 فبراير الحالي، حتى الخامس من مارس المقبل.
وتأتي البطولة ضمن اهتمامات الاتحاد العربي بتطوير بطولاته وتنمية مسابقات الفئات السنية للمنتخبات العربية خلال الفترة المقبلة، بتوجيه ومتابعة من الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الاتحاد، بما يكفل استمراريتها واستفادة اللاعبين العرب وتنمية قدراتهم وإمكانياتهم الفنية.

اخترنا لك