loader

أنور إابراهيم (القاهرة)

لا يتوقف الحديث الصاخب عن النجم البرازيلي فيليبي كوتينيو لاعب بايرن ميونيخ الحالي والمعار من برشلونة الإسباني الذي كان اشتراه من ليفربول الإنجليزي مقابل 145 مليون يورو، إذ يتردد في الصحافة الإسبانية أن إدارة البارسا على استعداد لخفض شرط بيعه النهائي من 120 مليون يورو إلى 80 مليون يورو فقط، على أمل التخلص منه، وخاصة أن النادي الكتالوني في أمس الحاجة إلى المال من أجل عقد صفقة جديدة مع مهاجم سوبر لسد عجز غياب الأوروجواياني لويس سواريز بسبب الإصابة.
وانتشرت مؤخراً إشاعات تفيد أن إدارة ناديه الأسبق ليفربول تسعى في اتجاه إعادته للفريق مرة أخرى، مادفع بيترمور المدير التنفيذي للريدز إلى الخروج بتصريحات أكد فيها عدم حاجة الفريق إليه، وقال: لقد أصبحنا أفضل كثيراً بعد رحيله، وأضاف: لقد ساعدنا العائد الكبير الذي حصلنا عليه مقابل بيعه في شراء مواطنه حارس المرمى البرازيلي العملاق أليسون بيكر، وليس هناك أي مجال لمجرد التفكير في عودته.
ويبدو أن تصريحات المدير التنفيذي لليفربول، أثارت حفيظة كوتينيو واستفزته، فخرج بتصريحات قوية لشبكة «سبورتس إيليستراتد» اعتبر فيها العودة إلى بطل أوروبا المتوج عودة للوراء، وعلق قائلاً: أنا لا أنظر إلى الخلف أبداً.. لقد سلكت طريقاً آخر واتجاهاً مختلفاً وأركز على تحقيق أحلامي. ورغم ذلك اعترف كوتينيو بأنه سعيد بما حققه في الماضي مع الريدز، وأن كان يرى إنه لا يمكنه العودة مرة أخرى إلى هذا الفريق الإنجليزي.
وتابع كوتينيو: ليفربول يحلق حالياً في سماء الكرة الأوروبية وهذا أمر لم يفاجئني على الإطلاق، فقد أحرز في العام الماضي بطولة دوري الأبطال الأوروبي «الشامبيونزليج»، وها هو يواصل تقدمه هذا الموسم، وعلق كوتينيو قائلاً: أنا لم أفاجأ أيضاً بما يحققه الألماني يورجن كلوب المدير الفني، وإسهامه في تطوير أداء جميع اللاعبين، وأنا سعيد للغاية بما يحققه ليفربول، سعيد من أجل المدرب ومن أجل اللاعبين لأنهم أصدقاء وزملاء سابقون لي.
جدير بالذكرأن كوتينيو لايشارك بانتظام مع فريقه الألماني بايرن ميونيخ، وإنما يلعب أحياناً في شوط المباراة الثاني ولا يقدم ما يشجع جماهير النادي البافاري على المطالبة باستمراره مع الفريق وتحويل عقد إعارته إلى عقد شراء نهائي. ولعل ذلك ما جعل كوتينيو غير واثق تماماً من مستقبله مع البايرن، رغم إنه صرح أكثر من مرة مؤخراً إنه يرغب في البقاء في ميونيخ. وكانت صحيفة «بيلد» الألمانية قد ذكرت في تقري رلها أن كوتينيو لم ينجح حتى الآن في إغراء المسؤولين في النادي البافاري أو إقناعهم للاحتفاظ به وشرائه، وأضافت الصحيفة الألمانية أن أصحاب القرار في النادي البافاري ليسوا على استعداد لتحويل عقد الإعارة إلى انتقال نهائي بشرائه.