loader

محمد الدمرداش (القاهرة)

كشف جمال الغندور رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة المصري عن اقتراب الإعلان عن حكام مباراة السوبر المصري المقرر أن يجمع بين القطبين، الأهلي والزمالك، يوم 20- فبراير الجاري، في أبوظبي.
وأوضح الغندور، أنه تمت مخاطبة عدد كبير من الاتحادات الأوروبية للاتفاق على طاقم التحكيم الذي سيدير لقاء القمة، مشدداً على أن الأقرب هو تعيين طاقم حكام من النرويج أو المجر لإدارة اللقاء.
شدد الغندور على أن طاقم تحكيم السوبر سيكون من صفوة حكام قارة أوروبا والعالم، خاصة في ظل أهمية المباراة والتي ستشهد حضور قرابة 39 ألف متفرج، وتجمع بين قطبين كبيرين، وستحسم لقب السوبر المصري في النهاية، مشيراً إلى أن الخطأ ممنوع لذلك سيكون طاقم الحكام من الصفوة.
وتطرق رئيس لجنة الحكام لتطبيق تقنية الفار في الدوري المصري، مشيراً إلى أنه حتى الآن حصل 18 حكماً على الرخصة، وتجرى حاليا محاضرات أخرى لزيادة العدد ليصبح كافيا لتغطية جميع مباريات الدوري الممتاز.
وأشار إلى أنه لن يتم تطبيق التقنية إلا بعد حصول عدد كاف من الحكام على الرخصة من قبل الاتحاد الدولي، والأمور تسير بشكل جيد لبدء العمل بالفار في بداية الدور الثاني للدوري خلال مارس المقبل.
الغندور كشف عن أن تقنية الفار مكلفة ماليا بصورة كبيرة ولكن لابد من تطبيقها في النهاية، موضحاً أن استخدام التقنية في المباراة الواحدة سيكلف خزينة اتحاد الكرة المصري قرابة 3 آلاف دولار أميركي.

اخترنا لك