loader

دبي (الاتحاد)

تستعد التشيكية كارولينا بليسكوفا لبدء حملة انتزاع لقبها الأول في بطولة سوق دبي الحرة، التي تنطلق الإثنين المقبل على استاد السوق الحرة للتنس، وتطمح المصنفة الثالثة عالمياً لإضافة لقب دبي إلى قائمة إنجازاتها العالمية، وقد استهلت موسمها بإحراز ثالث لقب لها في بطولة بريسبن خلال أربع سنوات، ورغم سقوطها في الدور الثالث لبطولة استراليا المفتوحة أمام الروسية أناستازيا بافليتشينكوفا، احتاجت الأخيرة إلى ما يقرب من ساعتين ونصف لحسم المواجهة مع بليسكوفا.
أنهت بليسكوفا موسم 2019 بنجاح رغم خروجها المرير من ربع نهائي بطولة دبي على يد التايوانية سو وي شيا، بعد أن كانت متقدمة على الأخيرة في المجموعة النهائية 5-1. وقبل مشاركتها في دبي تُوجت بلقب بطولة بريسبن، ووصلت إلى نصف نهائي استراليا المفتوحة إثر تغلبها على الأميركية سيرينا ويليامز، ونجحت بعد دبي في الوصول إلى نهائي دورة ميامي، والفوز بكأس بطولة روما. وخاضت مواجهة مثيرة مع شقيقتها التوأم كريستينا في الدور الرابع لبطولة برمنجهام، لتصبحا معا أول توأم متطابق ينافس بعضه البعض في تاريخ الرابطة الدولية لمحترفات التنس، وعلى نحو غير متوقع خسرت كارولينا تلك المواجهة أمام شقيقتها المصنفة 112 عالمياً. غير أنها تمكنت في الأسبوع التالي من انتزاع لقبها الثالث للموسم في بطولة إيستبورن دون خسارتها لأية مجموعة في طريقها إلى تتويجها باللقب. وفي نهاية الموسم أضافت لقبها الرابع خلال العام بفوزها بلقب بطولة زينجزو، قبل أن تختتم موسمها ببلوغ نصف نهائي البطولة الختامية لمحترفات التنس في شينزن. وستتاح الفرصة لجمهور دبي لمشاهدة الشقيقتين التوأم بليسكوفا ضمن فريق واحد في منافسات الزوجي.
من ناحية أخرى أعلنت بيانكا أندريسكو أنها لم تتعاف تماماً من الإصابة التي ألمّت بها في الركبة، الأمر الذي سيحول دون مشاركتها في البطولة وكانت الإصابة قد أبعدت الكندية أيضاً عن المشاركة في جميع بطولات أستراليا الشهر الماضي، حيث قالت: «يحزنني أن أعلن عدم قدرتي على المشاركة في بطولة دبي الأسبوع المقبل‏ لأني لم أتعاف تماماً، وذلك بناء على نصائح فريقي وطبيبي المعالج، وأنا لا أرغب في المجازفة بتعريض ركبتي للإصابة مجدداً، وأشعر بالتحسن يوماً بعد يوم، وباقتراب عودتي إلى ملاعب التنس، وآمل أن أتمكن من القدوم إلى دبي والمنافسة فيها العام المقبل».

اخترنا لك