loader

علي معالي (دبي)

تأهل فريق الشارقة للألعاب الفردية للعب على الميدالية البرونزية في جماعي الكاتا، ببطولة الدوري العالمي للكاراتيه، بعد انتهاء منافسات اليوم الأول للبريميرليج، المقامة حالياً على صالة نادي الوصل بدبي، ويلعب الفريق الذي يضم الثلاثي مروان المازمي، وخليفة العبار وديان بايتش غداً أمام الفريق الروسي، حيث وقع الشارقة مع فريقي إسبانيا والعراق بالمجموعة الثانية، وتأهل الفريق ثاني المجموعة ليلعب مباراة المركز الثالث مع الفريق الروسي ثاني المجموعة الأولى.
ويلعب الفريق المصري من المجموعة الأولى مع نظيره العراقي من المجموعة الثانية على الميدالية البرونزية الثانية، وتصدر الفريق الإسباني المجموعة الثانية ليواجه الفريق الكويتي متصدر المجموعة الأولى على الميدالية الذهبية.
وطالب الثنائي الدولي مروان المازمي وخليفة العبار جماهيرنا بالتواجد في اليوم الختامي، لتحفيزهم أثناء اللعب على الميدالية البرونزية، والتي ستكون قمة في الإثارة والمتعة.
من جانبه، صرح اللواء ناصر الرزوقي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، نائب رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه، بأن الأمور الطبية الخاصة بالبطولة تحت السيطرة تماماً من خلال اللجنة الطبية التي تقوم بدور رائع في هذا الجانب، قائلاً: «تم فحص كامل للوفد الصيني تحديداً، وهناك متابعة له من اليوم الأول، وهناك اتصالات مع الاتحادين الصيني والدولي، مع التأكيد على قيام هيئة الصحة بالدولة بتقديم كل المتطلبات في ظل الشروط العالمية والتزم بها الجميع منذ وصول الوفد الصيني من بكين، وتم عمل مسح شامل لهم وفق متطلبات الصحة العالمية، ومتابعتهم في فندق الإقامة تم أخذ عينات منهم.
بينما عبر المهندس حميد شامس المدير الفني، المنسق العام للبطولة، عن سعادته بوجود فريق إماراتي في اليوم الختامي، مؤكداً أن المستويات في هذه النسخة العالمية التي يتواجد بها صفوة نجوم الكاراتيه، وهو ما يؤكد أننا سنتابع منافسات ذات طابع مختلف، كونها من المحطات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.
من جانبه، عبر الإسباني أنطونيو سبينوس رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه، عن شكره للجنة المنظمة على التعاون مع الاتحاد الدولي مؤكداً أن دبي أصبحت داعماً قوياً يسهم في إنجاح مسيرة اللعبة حول العالم.
والتقى سبينوس بلجنتي الحكام والفنية التابعتين للاتحاد الدولي، للاطمئنان على مستوى جاهزيتهما للبطولة، بحضور اللواء الرزوقي، ومحمد الدهراوي رئيس الاتحاد المصري، ومختار سيف رئيس الاتحاد اليمني، وعدد من رؤساء الاتحادات الوطنية الأخرى.

اخترنا لك