loader

أبوظبي (الاتحاد)

حققت إسطبلات الأريام العربية، ثنائية ذهبية، خلال ختام بطولة الشراع الدولية لجمال الخيل العربية 2020 التي أقيمت أمس الأول، بمنتجع الفرسان الرياضي الدولي، وسط أجواء رائعة من الفخامة والجمال، وشهدت تنافساً مثيراً بين أفضل الخيول العالمية المشاركة في الحدث.
وأقيمت البطولة التي انطلقت الثلاثاء الماضي، برعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، ونظمتها إسطبلات الشراع، بمتابعة وإشراف مباشر من الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية رئيسة نادي أبوظبي والعين للسيدات.
وهيمنت الخيول الإماراتية على معظم القاب البطولة، وجاءت الثنائية الذهبية لإسطبلات الأريام عبر بطولتي المهرات عمر سنة والأفراس، وتوزعت البطولات الأخرى على مرابط عجمان، والهواجر، والشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي، وأوستروف «ألمانيا».
وأقيم على هامش البطولة، مزاد خيري يعود ريعه للاجئين السوريين، حيث تمت المزايدة على «شبوة» من الفحل العالمي، «مهادير الجمال».
وافتتحت «الأريام بنفسج» الرصيد الذهبي لإسطبلات، عندما حصدت لقب المهرات عمر سنة، تاركةً المركز الثاني والفضة للمهرة «ورد البداير» لمربط البداير، وحصلت على البرونز «دي سيرين» لمربط دبي.
ومنحت «ع ج سماره» مربط عجمان، اللقب الذهبي لبطولة المهرات، تلتها في المركز الثاني ونالت الفضة «نواهل» لمربط دبي، وكان البرونز من نصيب رفيقتها في المربط «دي غرام».
وأكملت «الأريام أبلا» الثنائية الذهبية لإسطبلات الأريام، عندما حلقت بلقب بطولة الأفراس، وجاءت في الوصافة «دي سينية» لمربط دبي، فيما حلت ثالثة ونالت البرونز «إي أس شيخة» للشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي.
وتوج «أكساجون أو أس» مربط أوستروف «ألمانيا»، باللقب الذهبي لبطولة الأمهار عمر سنة، ونال اللقب الفضي «غالي الهواجر» لمربط الهواجر، فيما حصل على البرونز «أرجوان البداير» لمربط البداير.
وتوشح «متباهي الهواجر» لمربط الهواجر بذهبية الأمهار، تلاه في المركز الثاني وحصل على اللقب الفضي «أس كيو شداد» لمربط عبدالله محمد خلف العتيبة، فيما كان البرونز من نصيب «أعمار أيه في آي» لمربط الجواهر.
واكتسح «أي أس برنس» للشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي بطولة الفحل ونال اللقب الذهبي، تاركاً المركز الثاني لأبيه الفحل الشهير «أي أس سراب»، وهو أيضاً للشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي، وحل ثالثاً ونال البرونز «الأريام بارع» لإسطبلات الأريام.

جوائز خاصة
وأقيمت بجانب البطولات الرئيسية، جوائز خاصة ببطولة الشراع، حيث نالت المهرة «ع ج سماره» جائزة أفضل رأس من الإناث، وفاز المهر «غالي الهواجر» بجائزة أفضل رأس من الذكور، فيما حصل الفحل «إي أس برنس» على جائزة أفضل خيل في البطولة، وفاز أحمد طه بجائزة أفضل مصور، وحصدت البلجيكية كاترين فانديك جائزة أفضل عارضة.
من جانبه، أعرب محمد العويس، عضو اللجنة العليا المنظمة، عن بالغ سعادته بنجاح النسخة الأولى من البطولة، من جميع النواحي التنظيمية والفنية، فضلاً عن استقطابها نخبة الخيول العربية الأصيلة في العالم.
وقال: إن هذا النجاح الكبير جاء بفضل الله، ثم الرعاية الكريمة من سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، والمتابعة والإشراف المباشر من الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان.
وقال العويس: إن هذا النجاح الذي تحقق يتطلب من اللجنة المنظمة مضاعفة الجهود، لتظل هذه البطولة بالذات على مكانتها التي وضعتها لنفسها ضمن نخبة بطولات العالم، معرباً عن سعادته بانطباعات المشاركين الإيجابية ورضا الجميع عن البطولة.
واختتم حديثه، متوجهاً بالشكر والتقدير إلى جميع أعضاء اللجان الفنية والتنظيمية على جهودهم الحثيثة التي كان لها الأثر البالغ في هذا النجاح، كما تقدم بالتهاني للمرابط الفائزة، متمنياً حظاً أوفر لمن لم يحالفهم التوفيق.