loader

أبوظبي (الاتحاد)

ينظم مضمار أبوظبي للفروسية اليوم، حفل سباقه الثاني عشر، ويضم سباقي «الإمارات الكلاسيكي» للمهرات والأمهار، ويتألف من ستة أشواط للخيول العربية والمهجنة الأصيلة، وتتنافس في السباق 87 خيلاً، فيما تبلغ قيمة الجوائز المالية 520 ألف درهم.
وتواجه المهرة «ظفرة» الفائزة بسباقين في أبوظبي، و«مرزقة» الفائزة بسباق المبتدئة بالعين، في سباق الإمارات الكلاسيكي للمهرات في سن أربع سنوات «إنتاج الإمارات» في الشوط الثالث على مسافة الميل (هيبة)، بمشاركة 13 مهرة.
وينافس على اللقب، «سحابة» صاحبة الوصافة في محاولتين، ورفيقتها «شمارة» إلى جانب «جمرة».
ويبحث المهر «مقام» الفائز مرتين عن لقب الشوط الرابع في كلاسيكي الأمهار على مسافة الميل (هيبة)، وينافسه «العزوم»، الفائز في العين، «أيه أف مصنف» و«أيه أف سقراط»، فيما يمثل العجبان «جلال الريف» و«ثابت الريف».
وتسعى «أيه أف ماكرة» لانتزاع لقب الشوط الأول (داماس) على مسافة 1400 متر - تكافؤ، بعد فوزها على ذات المضمار والمسافة قبل أسبوعين، وينضم إليها رفيقها في الإسطبل «أيه أف لاسع» الفائز في خمسة سباقات بهذا المضمار، وينضم لهم «أينهوا توبشيف».
ويبرز «دالتري» و«راكونتور» الفائزان في جبل علي من قبل و«بلو ماونتين»، في الشوط الثاني على لقب (الشهامة) المخصص للخيول المهجنة الأصيلة على مسافة 1400 متر - تكافؤ، وهناك «مزيد» الفائز مرتين في ميدان. ويجتذب سباق كأس الوثبة ستاليونز لملاك الإسطبلات الخاصة، في الشوط الخامس، على مسافة الميل (تكافؤ)، نخبة من خيول خالد النابودة، أبرزها «أيه أف أشرس» الفائز في أربعة سباقات محلية، وينافسه «فرتيل دو كروات» الفائز بمضمار أبوظبي و«سيف». وستكون هناك مواجهة قوية بين «أيه أف يطرق» و«صمود»، في ختام الحفل بسباق شيك مان (تكافؤ) على مسافة 2200 متر، وهناك «أسياد» صاحب العروض القوية، في مختلف المضامير و«بينونة» الفائزة في سباق الميل.

اخترنا لك