loader

محمد حسن (دبي)

واصلت خيول إسطبلات «إف 3» تألقها اللافت، وبرزت بصورة رائعة، خلال سباق «إكسبو 2020» للقدرة لمسافة 120 كلم الذي أقيم أمس، بمدينة دبي الدولية للقدرة، بمشاركة 217 فارسة وفارساً من مختلف أندية وإسطبلات الدولة. وتوج الفارس عبدالله غانم المري، باللقب بعد أداء رائع وقوي على صهوة الفرس «شاتين دي ساليان» لإسطبلات «إف 3»، والتي تم تغيير اسمها إلى «إكسبو 2020»، بمناسبة تتويجها بلقب هذا السباق الذي جاء كمشاركة في الترويج والاحتفاء بهذا الحدث الكبير من مجتمع القدرة.
وقطع بطل السباق المسافة الكلية بزمن قدره 4:23:22 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 27.34 كلم/‏‏ ساعة، وحل في المركز الثاني الفارس سيف أحمد المزروعي على صهوة «ماجيك جلين» من إسطبلات «إم أر إم» بزمن قدره 4:26:34 ساعة، فيما حل الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم في المركز الثالث على صهوة «ملفت» من إسطبلات «إم 7» بزمن قدره 4:26:53 ساعة.
جاء السباق قوياً وسريعاً، خاصة في المرحلة الأخيرة، التي شهدت تبدلات في المراكز وسرعات كبيرة، ولم يضغط البطل على الفرس في المراحل الأولى، لكنه نحج في زيادة السرعة تدريجياً، حتى وصل إلى المرحلة الأخيرة بكل أريحية، مكنته في اقتناص اللقب بجدارة واستحقاق.
وبخلاف صدارة السباق، حقق فرسان «إف 3» المركزين الرابع والخامس، عبر كل من الفارسين راشد حمود سعيد على صهوة «باوديور»، ومحمد مطر راشد المزروعي على صهوة «سادي لوتوا».
وعقب ختام السباق، قام محمد عيسى العضب، المدير العام لنادي دبي للفروسية، بتتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في السباق، وبجانب الكؤوس فقد رصدت مؤسسة ميدان ونادي دبي للفروسية جوائز قيمة، حيث ينال أصحاب المراكز الثلاثة الأولى أيضاً 3 سيارات، بالإضافة إلى جوائز مالية بقيمة 880 ألف درهم توزع لأصحاب المراكز من الرابع وحتى الخامس عشر.

اخترنا لك