loader

فيصل النقبي (كلباء)

خرج العين بمكاسب عدة من الفوز على اتحاد كلباء 4-1، أمس الأول، في المباراة المؤجلة من «الجولة 14» لدوري الخليج العربي، والذي يمكن وصفه بـ «المثالي»، بالنظر إلى الجوانب الفنية والمعنوية، واستعاد «الزعيم» بعضاً من «الثقة المفقودة»، عقب الخسارة المفاجئة أمام سبهان الإيراني منذ أيام، في دوري أبطال آسيا، وقدرته على التعافي، خلال 72 ساعة فقط، ليحقق الفوز بـ «رباعية»، إلى جانب أهمية الانتصار قبل لقاء النصر السعودي، يوم الثلاثاء المقبل، في البطولة القارية، فضلاً عن التقدم إلى وصافة الترتيب، بفاصل 5 نقاط عن شباب الأهلي المتصدر للدوري، والعودة بقوة إلى دائرة المنافسين على اللقب.
وعلى الصعيد الفني، فإن أبرز المكاسب يتجسد في استعادة كايو كانيدو حساسية التسجيل مرة أخرى، وتعزيز قدرته على تقديم الإضافة المنتظرة منه، وهو أول هدف له في الدوري، منذ أن هز شباك الظفرة يوم 19 ديسمبر الماضي، فيما ظهر المجري جوجاك بكامل جاهزيته، في أول ظهور له بقميص «الزعيم»، وعرف كيف يتأقلم سريعاً بالتشكيلة، إلى جانب الحافز الموجود لديه للتسجيل في مرمى «النمور»، بالنظر إلى الطريقة التي خرج بها من الفريق بصورة مفاجئة.
كما شهدت المباراة، زيادة الانسجام بالنسبة للفرنسي عمر ياسين الذي سجل هدفاً، بعد طول انتظار بقميص «البنفسج»، وهو يحظى بدعم من البرتغالي بيدرو إيمانويل مدرب الفريق، الذي منح الفرصة للمدافع محمد شاكر للمشاركة في «قلب الدفاع»، بعد وصوله إلى المستوى المتوقع منه.
واطمأن عشاق العين على جاهزية الأسماء التي يحتاج لها في موقعة النصر السعودي، وتحديداً الثنائي التوجولي لابا الذي لم يخيب الآمال وسجل هدفاً، وبندر الأحبابي الذي صنع آخر.
أكد بيدرو إيمانويل أن مباراة اتحاد كلباء لم تكن سهلة، خصوصاً في الشوط الأول، وقال: واجهنا فريقاً جيداً في الناحية الهجومية، واعتمدنا أسلوب الضغط العالي والسيطرة على الكرة في الشوط الثاني، وكنا ندرك بأننا نصنع فرصاً، وبعد الهدف الثالث أصبح الأداء أكثر هدوءاً، وسيطرنا على زمام الأمور تماماً.
وأشاد بيدرو بلاعبيه، وهنأ الجميع على الفوز المستحق، وقال: «هناك تحد كبير لدى اللاعبين للوصول إلى المركز الثاني، على الطريق إلى القمة، ولم يكن الأداء جيداً في الشوط الأول، بسبب أسلوب لعب المنافس، وفي الثاني تحسن مردودنا، وفي النهاية حصلنا على «النقاط الكاملة».
وحول تغيير لابا، قال: لدينا مباريات عديدة في مساحة زمنية قصيرة خلال الفترة المقبلة، لذلك فضلت سحب اللاعب الذي يعتبر أفضل مهاجم بالدولة حالياً بهدف إراحته، كما فضلت منح كايو الفرصة في المقدمة ونجح في التسجيل.
وتعليقاً على احتفالية جوجاك أمام فريقه السابق، قال: إنها جزء من كرة القدم، وأعتقد أن فرحة اللاعب بتسجيل أول هدف له مع فريقه الجديد شيء مهم جداً بالنسبة له، ولطالما أحرز جوجاك أهدافاً لاتحاد كلباء واحتفل مع جماهيره، والآن يدافع عن شعار نادٍ آخر، وجمهوره ينتظر أن يحتفل معه.
وقال ماجد العويس، عضو شركة العين لكرة القدم: إن الفوز مهم، لأنه جاء في الوقت المناسب، حيث وضع «الزعيم» في المركز الثاني، والاقتراب أكثر من المتصدر، بالإضافة إلى الثقة الكبيرة التي حصل عليها اللاعبون بالفوز الثاني على التوالي، وقال: الفريق يدخل كل لقاء بطموح الفوز، وجميع المباريات المقبلة مهمة للغاية، والتركيز ضروري من جميع اللاعبين من أجل هذه الغاية، وعلينا أن نؤدي جيداً في كل اللقاءات.

اخترنا لك