loader

معتصم عبدالله (دبي)

دخل منتخبنا الوطني للشباب أجواء المشاركة المرتقبة في النسخة السادسة لكأس العرب تحت 20 عاماً، والتي تنطلق غداً بالسعودية، حيث أدى «الأبيض» أول حصصه التدريبية، بعد وصوله إلى الرياض، أمس، استعداداً لضربة البداية بلقاء نظيره السنغال، مساء بعد غد، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الرابعة والتي تضم أيضاً السودان وليبيا.
وينطلق مشوار كأس العرب غداً، بإقامة أربع مباريات، ضمن المجموعتين الأولى والثانية، حيث يلتقي العراق مع تونس، والسعودية والكويت على ملعب سعود بن جلوي بالخبر، فيما يلتقي في المجموعة الثانية على ملعب نادي الرياض المغرب والبحرين، ومدغشقر وجيبوتي في المجموعة الثانية.
ووزعت المنتخبات المشاركة إلى أربع مجموعات في الدور الأول، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي المقرر 27 و28 فبراير، فيما تقام مباراتا نصف النهائي 2 مارس المقبل، على أن تختتم البطولة بإقامة مباراة النهائي 5 مارس، على ملعب الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام.
وأكملت اللجنة المنظمة التحضيرات لانطلاقة الحدث المرتقب، بعدما احتضن معهد إعداد القادة بالرياض اختبارات الحكام المشاركين في البطولة بمدن الرياض والدمام والخبر، وشارك في الاختبارات اللياقة 33 حكماً «ساحة ومساعدين» من الدول العربية.
وأشرف غانم أحمد غانم عضو اتحاد الكرة السابق، ورئيس لجنة الحكام في البطولة على الاختبارات بمشاركة السعودي خليل جلال مدير دائرة الحكام، فيما حاضر الحكام محمد الكزاز وجمال الغندور وزكريا قناة، واستعرضت اللجنة إجراءات تسجيلات المنتخبات المشاركة في البطولة التي اكتملت عبر النظام الإلكتروني خلال الفترة المحددة، حسب التعليمات الصادرة من الأمانة العامة.
من جهته، أعلن غانم القحطاني مدير القنوات الرياضية السعودية، أن الأخيرة ستنقل كل مباريات كأس العرب للشباب تحت 20 عاماً، وذكر أن البث متاح لكافة القنوات التلفزيونية العربية المشاركة في البطولة الراغبة في بث البطولة.