loader

محمد الدمرداش (القاهرة)

تعهد الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لفريق نادي الزمالك، بحصد لقب السوبر المصري، والفوز على غريمه التقليدي النادي الأهلي في السوبر، الذي يقام بأبوظبي 20 مارس الجاري، بعدما حصد لقب السوبر الأفريقي، على حساب الترجي التونسي، ليتوج الفريق على عرش القارة السمراء.
وتوّج الزمالك بلقبه الرابع للسوبر الأفريقي، بعدما تغلب على الترجي بطل دوري أبطال أفريقيا بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، ليفوز باللقب الغالي ويحقق بطولته الأفريقية رقم 12.
وأعلن مرتضى منصور، رئيس الزمالك، رصد مكافآت مالية كبيرة للاعبيه، بعد التتويج بلقب السوبر الأفريقي، واعداً إياهم بمزيد من المكافآت حال الفوز على الأهلي وتحقيق السوبر المصري، كذلك مشدداً على أنه يطمع في سعادة مثالية للجمهور الأبيض.
وأوضح مرتضى منصور، أن مجلسه سيمنح اللاعبين مكافآت ضخمة، بعدما كانوا رجالاً وحصدوا اللقب القاري، وفازوا بنتيجة كبيرة على الترجي بطل دوري الأبطال، مشيراً إلى أنه لم يشك للحظة واحدة في قدرة لاعبيه على التتويج بلقب البطولة.
وكان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ومجلس الزمالك بالكامل، والآلاف من الجماهير، في استقبال البعثة البيضاء لدى عودتها إلى مطار القاهرة للاحتفال باللقب الغالي، الذي حققه الفريق للمرة الرابعة، وبعد غياب استمر قرابة 17 سنة عن الفوز بهذا اللقب.
فيما أكد كارتيرون، أن هدف فريقه حالياً العودة من الإمارات بكأس السوبر المصري، مشدداً على أن لاعبيه رجال وقادرون على التتويج بكأس السوبر والثأر من الأهلي، الذي فاز على حسابه بالنسخة الماضية من الكأس.
وشدد كارتيرون على أنه رغم ضغط المباريات، إلا أن فريقه جاهز لسوبر أبوظبي، موضحاً أن دعم الجمهور سيكون له عامل السحر في الفوز باللقب الغالي، مشدداً على أنه فخور بحصد سوبر أفريقيا للمرة الثانية على التوالي مع الزمالك.
وطالب كارتيرون، اتحاد الكرة المصري بإعادة النظر في موعد مباراة القمة أمام الأهلي، والمقرر لها 24 فبراير الجاري، باستاد القاهرة، مؤكداً أنها في توقيت صعب، ولا تخدم الفريقين، كونها تأتي قبل مباراتي الأهلي والزمالك الهامتين أمام صن داونز والترجي بدوري الأبطال، ويخشى إصابة أي من لاعبي الفريقين قبل هذه المواجهات الهامة.