loader

برلين (أ ف ب)

وجّه بوروسيا دورتموند إنذاراً شديد اللهجة إلى باريس سان جيرمان الفرنسي بفوزه الكبير على ضيفه إينتراخت فرانكفورت برباعية نظيفة على ملعب «سيجنال إيدونا بارك» في دورتموند في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الألماني.
وسجل البولندي لوكاس بيشتشيك (33) والإنجليزي جايدون سانشو (49) والنرويجي إرلينج هالاند (54) والبرتغالي رافايل جيريرو (74) الأهداف.
وضرب بوروسيا دورتموند عصفورين بحجر واحد، حيث استعاد نغمة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين أمام مضيفيه فيردر بريمن 2-3 كلفته الخروج من الدور ثمن النهائي لمسابقة الكأس المحلية، وباير ليفركوزن 3-4 في الدوري حرمته من تقليص الفارق إلى نقطة واحدة عن غريمه التقليدي بايرن ميونيخ المتصدر، وأكد استعداده لاستضافة متصدر الدوري الفرنسي بعد غد في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
وهو الفوز الثاني عشر لبوروسيا دورتموند هذا الموسم، فرفع رصيده إلى 42 نقطة، مشدداً الخناق على بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب في الأعوام السبعة الأخيرة.
في المقابل، مني اينتراخت فرانكفورت بخسارته العاشرة هذا الموسم والأولى في مبارياته الخمس الأخيرة، فتجمد رصيده عند 28 نقطة في المركز التاسع.
وواصل الخط الهجومي لبوروسيا دورتموند هز الشباك، معززاً سجله كأقوى خط هجوم هذا الموسم برفعه غلته إلى 63 هدفاً هذا الموسم، بينها 22 في مبارياته الخمس الأخيرة في البوندسليجا، منها ثمانية لمهاجمه الواعد الوافد حديثاً من سالزبورج النمساوي هالاند (19 عاماً) الذي عاد إلى هز الشباك بعدما فشل في ذلك في المباراة ضد باير ليفركوزن.
ورفع هالاند غلته التهديفية إلى تسعة أهداف في ست مباريات في مختلف المسابقات.
كما حافظ بوروسيا دورتموند على نظافة شباكه، وهو الذي عانى الأمرّين دفاعياً بسبب الأخطاء القاتلة لمدافعين، حيث استقبلت شباكه ثمانية أهداف في المباريات الأربع الأخيرة.
وعلق القائد ماتس هوملس على نظافة الشباك قائلاً: «كان ذلك مهماً جداً، سمحنا لهم بخلق فرص قليلة جداً، وأعتقد أنهم سددوا مرة واحدة باتجاه مرمانا. كنا مركزين جداً ومندفعين جداً، وليس خط الدفاع فقط هو من لم يستقبل أهدافاً، بل الفريق بأكمله».

اخترنا لك