loader

فالنسيا دي الكنتارا (أ ف ب)

فرّط أتلتيكو مدريد في فوز كان في المتناول، وسقط في فخ التعادل أمام مضيفه فالنسيا 2-2، في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني.
وتقدم أتلتيكو مدريد مرتين عبر ماركوس يورنتي (15) والغاني توماس بارتي (43)، ورد فالنسيا بهدفين للبرازيلي جابريال باوليستا (40) والفرنسي جيوفري كوندوجبيا (59).
ورفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 40 نقطة في المركز الرابع، مقابل 38 نقطة لفالنسيا في المركز السابع.
وكان الفريقان يمنيّان النفس بتحقيق الفوز، لتعويض خيبة الخروج من مسابقة كأس الملك، حيث فقد فالنسيا لقبه على يد غرناطة 1-2 في ربع النهائي، فيما ودع أتلتيكو مدريد على يد كولتورال ليونيسا من الدرجة الثانية بعد التمديد 1-2، كما أنه خسر مرتين في آخر خمس مباريات في الدوري.
ويخوض أتلتيكو مدريد اختباراً صعباً، بعد غدٍ، عندما يستقبل ليفربول الإنجليزي حامل اللقب، في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا، في حين يحل فالنسيا الأربعاء ضيفاً على مفاجأة المسابقة أتالانتا الإيطالي.
ورغم عودته للمشاركة في تدريبات فريقه، غاب دييجو كوستا عن التشكيلة، فيما جلس زميله ألفارو موراتا على مقاعد البدلاء لعودته للتو من الإصابة، قبل أن يدفع به المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني في الدقيقة 66 دون جدوى.
وفي المقابل، قام مدرب فالنسيا لالبرت سيلاديس، بثلاثة تغييرات على تشكيلة الفريق، التي خسرت في المرحلة الماضية أمام خيتافي صفر-3، حيث خلت من الإيطالي أليساندرو فلورنتسي للإيقاف، والفرنسي مختار دياكابي الذي فضل عليه مواطنه إلياكيم مانجالا، ورودريجو مورينو المصاب في ركبته.ونجح الضيوف من أول فرصة لهم في هز شباك فالنسيا، بعدما أخطأ باوليستا بتشتيت تمريرة الأرجنتيني أنخل مارتن كوريا العرضية، لتصل إلى يورنتي فتابعها بتسديدة على يمين الحارس خاومي دومينيك الذي فشل في التعامل معها (15).
وعوّض باوليستا خطأه بإحراز هدف التعادل، بضربة رأسية من مسافة قريبة، مستفيداً من تمريرة المهاجم الأوروجوياني ماكسميليانو جوميز (40).
ولم يهنأ أصحاب الأرض كثيراً بهدف التعادل، إذ منح بارتي التقدم مجدداً لأتلتيكو، بعد مجهود فردي تقدم على إثره إلى حدود المنطقة، وسدد بقوة بيمناه في المرمى (43).
وأدرك كوندوجبيا التعادل بتسجيله الهدف الثاني لفريقه، بعد تحويله كرة وصلته من ركلة حرة نفذها داني باريخو إلى الشباك (59).

اخترنا لك