loader

خالد السعدي (الكويت)

توج راشد الملا عضو فريق أبوظبي، بطلاً لفئة الحركات الاستعراضية، في الجولة الأولى من بطولة العالم للدراجات المائية، والتي أقيمت في الكويت وأسدل الستار عليها مساء أمس، مع ختام الجولة والمرحلة الثانية من البطولة، وحصد الملا العلامة الكاملة عبر المرحلتين الأولى والثانية، بالوصول للنقطة رقم 50 وتصدر الفئة التي حمل لقبها عن الموسم الماضي في البطولة.
وجاءت نتائج المرحلة الثانية مغايرة للبطل راشد الطاير في فئة جالس محترفين «جي بي 1»، الذي تصدر المرحلة الأولى، ولكن تعرض لعطل في منتصف سباق المرحلة الثانية، ليخرج من السباق ويتوج بلقب هذه الفئة البطل الكويتي يوسف العبد الرزاق، ويصل لصدارة الترتيب العام والنقطة 47.
وفي فئة واقف سيدات، حلت إيما نولي ممثلة فريق أبوظبي في المركز الخامس مع نهاية المراحل الثلاث الخاصة بهذه الفئة، بعد أن حصدت 44 نقطة، حيث فازت بلقب واقف سيدات الفرنسية جيسكا شافين برصيد 66 نقطة، وجاءت هذه النتيجة بعد شطب مركز إيما في المرحلة الثانية وسحب 22 نقطة منها بعد تعرضها لانقلاب مفاجئ في المسار، وفي فئة واقف رجال تفوق ستين سكتالين من النرويج، بتحقيق المركز الأول ووصوله للنقطة 62 في صدارة الترتيب العام لهذه الفئة.
وحصد الملا لقب أفضل حركات استعراضية، بعد أن تغلب على الإصابة التي تعرض لها قبل أسابيع في الكتف، وبالرغم من ذلك شارك، كي يتوج بطلاً في الجولة الأولى ويبدأ بقوة مشوار الدفاع عن لقبه لموسم 2020.
وتوجه سالم الرميثي، رئيس بعثة فريق أبوظبي، بتهنئة إلى الملا بطل فريق أبوظبي، وأكد أن تألق بطل فريق أبوظبي في أول منافسة دولية عالمية وحصد المركز الأول على منصات التتويج في الكويت، عبر الجولة الافتتاحية للدراجات المائية، هو بداية الغيث لموسم إنجازات جديد وتميز وتفوق للرياضة البحرية الإماراتية على يد أسياد البحر.
وقال: «التألق والتميز لأبطالنا في الكويت في أول جولة عالمية ودولية، هو بداية سيل قادم من الإنجازات هذا الموسم لفريق أبوظبي الإماراتي، وأيضاً تأكيد على الاستمرار على نفس النهج الذي بدأنا به منذ تأسيس الفريق وحتى الآن».
وأضاف الرميثي: «الحضور المبهج لأبطالنا في الكويت والتميز طيلة مراحل البطولة، كان بوابة عبور من أجل أفضل النتائج، وأيضاً تسجيل بداية قوية للموسم الحالي، خاصة أننا نحمل لقب فئتين في الدراجات المائية، والآن ننافس وبقوة على ألقاب أربع فئات وليس فئتين فقط، هدفنا في الجولات القادمة هو الدفاع عن الألقاب وأيضاً حصد المزيد في نفس الوقت».
ووجه الرميثي التحية إلى منظمي ومستضيفي أول نسخة من البطولة على شاطئ السالمية نادي الرياضات البحرية الكويتي، حيث أكد أن اكتمال العناصر اللوجستية والفنية للبطولة ساهم في أن تظهر في مستوى مثالي ومميز في أول استضافة للحدث.
حظي فريق أبوظبي الذي شارك في الجولة الأولى من بطولة العالم للدراجات المائية في الكويت، بإشادة قوية من نادي الرياضات البحرية الكويتي المنظم للحدث، بعد أن شارك الفريق وبقوة بأربعة منافسين في كل فئات البطولة، وأكد سلمان الخليفان مدير العلاقات العامة والإعلام في النادي، أن تواجد وحضور فريق أبوظبي عبر المنافسة قد ساهم في ثراء أكبر وتفوق فني صريح للبطولة وقال: «سعداء جداً بحضور فريق أبوظبي معنا في البطولة وما قدمه من مستوى فني كبير في البطولة، الفريق أضاف الكثير في حضوره هنا. خاصة أنه أحد الفرق العربية الخليجية القليلة التي تفوقت على مستوى البطولات البحرية المختلفة، وبشكل صريح في آخر سنوات».

اخترنا لك