loader

منير رحومة (دبي)

يستضيف شباب الأهلي مساء اليوم، الهلال السعودي حامل لقب دوري أبطال آسيا، في «ديربي خليجي» ساخن، ضمن منافسات المجموعة الثانية، وذلك بذكريات نصف نهائي بطولة 2015، عندما أطاح فريق «الفرسان» بـ«الزعيم» بثلاثية وانتزع بطاقة العبور إلى الدور النهائي.
ويطمح لاعبو شباب الأهلي لتكرار السيناريو بالفوز وانتزاع أول ثلاث نقاط في مشوارهم بالبطولة، وتصحيح الصورة بعد العثرة أمام باختاكور الأوزبكي في طشقند، الأسبوع الماضي. وعلى الرغم من خبرة وتجربة لاعبي الهلال السعودي، الذي يحتفظ بأغلب النجوم الذين قادوا الفريق لاعتلاء منصة دوري أبطال آسيا، فإن رغبة ممثل الكرة الإماراتية كبيرة في تقديم عرض قوي، وتأكيد مكانته على المستوى القاري، وخاصة أنه يملك بدوره نخبة كبيرة من النجوم الذين حققوا إنجاز 2015، وبتجربتهم الدولية والقارية، بإمكانهم تقديم مستويات فنية تعكس قدرة الفريق على المنافسة بجدية على إحدى بطاقات التأهل إلى الدور المقبل.
وتشهد تشكيلة شباب الأهلي اكتمال الصفوف بانضمام أغلب اللاعبين المصابين، باستثناء البرازيلي ليوناردو الذي لا يزال في مرحلة الاستشفاء، علماً بأن لقاء اليوم يشهد المشاركة الثانية للأوزبكي عزيز جانييف مع فريق الفرسان، كلاعب آسيوي، بديلاً للوفانور.
أما فيما يتعلق بالهلال السعودي الذي وصل في ساعة متأخرة من أمس الأول، وأجرى تدريباً واحداً على استاد راشد، فيدخل المباراة بمعنويات عالية بعد الفوز على شاهر خودرو وتصدر المجموعة، حيث يعول بدوره على انتزاع فوز جديد ومواصلة الانطلاقة بقوة في حملة الدفاع عن لقبه.
ويدخل زعيم الكرة السعودية اللقاء بأغلب نجومه، مما يعزز من حظوظه في تقديم عرض قوي، ويتوقع أن تحفل المباراة بالعروض الفنية القوية والأداء العالي من الفريقين، وخاصة أن الفريقين يملكان نخبة من أبرز النجوم في المنطقة، الأمر الذي يرفع من درجة الندية والإثارة لانتزاع نقاط المباراة.
وأكد رودولفو مدرب شباب الأهلي، أن الجهاز الفني عمل جيداً من أجل تصحيح الأخطاء بعد الخسارة أمام باختاكور، والاستعداد بقوة لمواجهة الهلال السعودي، مؤكداً أن اللقاء سيكون قوياً وصعباً، لأن المنافس يملك نخبة من اللاعبين المميزين وأصحاب الخبرة.
وأضاف أن فريقه يحترم جميع المنافسين، وأنه يجب أن يظهر الاحترام داخل الملعب، من خلال الأداء القوي والرغبة الحقيقية في انتزاع الفوز وحصد النقاط الثلاث، وتحدث عن خسارته المباريات السبع التي خاضها في دوري أبطال آسيا، وقال: «عندما كنت مدرباً للوصل لعبنا المباريات بالعناصر الشابة، لأنهم يمثلون نواة مستقبل الفريق، ولم يكن هناك اهتمام كبير بالمشاركة الآسيوية، لأن التركيز انصب على نهائي كأس رئيس الدولة».
وأضاف أن الإحصائيات لا تهمه وأنه لا يركز كثيراً مع التاريخ، وما يهمه هو السعي إلى الفوز في جميع المباريات، وكشف عن استمرار غياب ليوناردو بسبب عدم اكتمال مرحلة الاستشفاء واقتراب عودة وليد عباس ومحمد جمعة. وأكد رافزان لوشيسكو، مدرب الهلال السعودي، أن فريقه نسي الفوز في الجولة الماضية، وأنه يسعى دائماً للانتصار وحصد النقاط، مشيراً إلى أنه يواجه منافساً قوياً يعتبر من أعرق الأندية بالإمارات، ويملك لاعبين مميزين. وأضاف أن السفر إلى دبي مرتين خلال أسبوع واحد مهمة مرهقة، ورغم ذلك فإن الفريق جاهز لموقعة اليوم، وقال: «الهلال يملك نخبة من اللاعبين أصحاب الخبرة والتجربة والمستعدين للمباراة»
وفيما يتعلق بفوز شباب الأهلي على الهلال بثلاثية في آخر مواجهة، قال: «كرة القدم لا تعترف التاريخ، وفوز شباب الأهلي على الهلال في آخر مواجهة بين الفريقين للإحصاء فقط، وبالنسبة للجهاز الفني فإن التركيز على تجهيز الفريق ودخول المباراة برغبة الفوز بالنقاط الثلاث».

وليد حسين: التاريخ يحفزنا الليلة
كشف وليد حسين لاعب شباب الأهلي أن لاعبي «الفرسان» لا يزالون إلى اليوم يعيدون مشاهدة شريط الفوز على الهلال السعودي بثلاثية، عام 2015، والتأهل إلى الدور النهائي، مشيراً إلى أن التاريخ يحفز اللاعبين لتقديم عرض قوي اليوم.
وقال: «ننتظر حضور جماهيرنا بأعداد غفيرة لمؤازرتنا أمام بطل آسيا، ونسعى لتعويض الخسارة في المباراة الماضية، وسنقاتل للخروج بنتيجة إيجابية».

عبد الحفيظ: هدفنا البقاء في الصدارة
أكد عبدالله عبد الحفيظ، لاعب فريق الهلال السعودي، أن «الديربيات» بين فرق دول الخليج مباريات شرسة خاصة في كأس آسيا، لذلك يدخل اللاعبون بتركيز عالٍ، وبهدف الظهور بشكل جيد في المباراة. وأضاف أن الهلال يدخل جميع مبارياته بتركيز كبير، وقال: «هذا ما يمنحنا الأفضلية، ونحن نحترم شباب الأهلي، ونلعب من أجل الفوز وانتزاع النقاط الثلاث، للبقاء في صدارة المجموعة».