loader

أبوظبي (وام)

برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تنطلق بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو في دورتها الثانية عشرة، خلال الفترة من 11 حتى 17 أبريل المقبل، في صالة مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية.
وأكد عبدالمنعم السيد محمد الهاشمي، رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجو جيتسو، أن دعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لقطاع الرياضة في الدولة، نابع من حرص سموه وإيمانه بقدرة أبناء الإمارات على التفوق وإحراز المراكز المتقدمة في مختلف ميادين المنافسات الرياضية على الصعيدين الإقليمي والدولي، ورفع راية الإمارات عالية في شتى المحافل الرياضية. وقال: «إن رؤية القيادة الرشيدة تمثل مصدراً للإلهام لنا في الاتحاد، لتقودنا نحو إعداد جيل رياضي متميز من المواهب في مختلف المجالات الرياضية، سيتم استثماره لخير الوطن».
وأضاف: «لدى الإمارات مشروع عالمي للجو جيتسو أرسى دعائمه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وهو ينطلق من نجاح إلى آخر»، مشيراً في هذا الصدد إلى انتشار اللعبة واتساع قاعدة المشاركين، وانعكاس ذلك على أعداد اللاعبين المشاركين في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو، وغيرها من البطولات التي ينظمها اتحاد الجو جيتسو طوال العام.
وأوضح أن بطولة أبوظبي العالمية في عامها الثاني عشر، تتزامن مع عام الاستعداد للخمسين الذي أعلنه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حيث سيشهد عام 2020 انطلاق أكبر استراتيجية عمل وطنية من نوعها للاستعداد لرحلة تنموية رائدة للسنوات الخمسين المقبلة في القطاعات الحيوية كافة، والتجهيز للاحتفال باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات في العام 2021، والقطاع الرياضي بشكل عام، ومن ضمنه رياضة الجو جيتسو.
من جانبه، عبر محمد سالم الظاهري، نائب رئيس الاتحاد، عن جزيل الشكر والتقدير من اتحاد الجو جيتسو لرعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للبطولة، حيث تعكس رعايته الكريمة حرص سموه على دعم رياضة الجو جيتسو وترسيخ حضورها في الإمارات بوصفها الرياضة الوطنية للدولة، والترويج لمكانة أبوظبي كموطن عالمي لها.
وقال: «الاتحاد يواصل مساعيه للمساهمة في ترسيخ مكانة مميزة وموقع متقدم لدولة الإمارات على خريطة الرياضة العالمية، وترتكز بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو على أرقى أسس الإبداع والابتكار والتخطيط، ولا شك أن رؤيتنا المستقبلية التي تحظى بدعم قيادتنا الرشيدة، تعدنا بغد مشرق وتبشرنا بتحقيق الإنجازات تلو الأخرى». وأضاف: «تعتبر البطولة في نسختها الثانية عشرة الأضخم عالمياً، حيث ترحب بمشاركة الأبطال من جميع الجنسيات، والفئات، إذ يمكن للرياضيين من فئات الناشئين والشباب وأصحاب الهمم والأساتذة والمحترفين المشاركة في منافساتها».

اخترنا لك