loader

مصطفى الديب (أبوظبي)

تصل العاصمة أبوظبي اليوم، بعثتا فريقي الأهلي والزمالك المصريين، طرفي لقاء السوبر المصري، الذي يقام الخميس المقبل، على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة.
وتصل بعثة الأهلي عند الرابعة إلا الربع عصراً، فيما تصل بعثة الزمالك عند التاسعة إلا خمس دقائق مساء، ويحصل الفريقان على راحة من التدريبات اليوم، فيما يبدأ البرنامج الاستعدادي للمواجهة المرتقبة من الغد، حيث يتدرب الزمالك على ملعب نادي ضباط القوات المسلحة، فيما يخوض الأهلي تدريباته على ملعب سلطان بن زايد.
ويعقد المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، بعد غدٍ، بملعب بقاعة المؤتمرات بنادي الجزيرة مستضيف اللقاء، وبعدها يخوض كل فريق تدريباً واحداً على ملعب اللقاء، عند الثامنة والتاسعة مساء بشكل متتابع.
وأعلنت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري ، أمس تعيين طاقم نرويجي، بقيادة سيفين أودفار موين، لإدارة المباراة .
ويعاون سيفين أودفار موين، المساعد الأول ماجنوس لاندبرج، والمساعد الثاني كيم توماس، وتوري هانسن حكماً رابعًا. ويتولى مسؤولية تقنية الفيديو، الكرواتيان جوران جابريلو «حكم رئيسي»، وميرو جرجيتش «حكم مساعد».
على جانب آخر، ينظم مجلس أبوظبي الرياضي، بالتعاون مع اتحاد الكرة المصري، مباراة كرة قدم خماسية بين قدامى الناديين، وتقام بالصالة المغطاة بنادي الجزيرة بعد غدٍ. في شأن ثالث، نفدت تذاكر المباراة الخاصة بجمهور الأهلي، فيما تبقى عدد قليل لا يتخطى الثلاثة آلاف تذكرة لجماهير الزمالك، وشهدت الأيام القليلة الماضية نشاطاً ملحوظاً لجماهير الزمالك على حجز التذاكر، بعد الفوز بكأس السوبر الأفريقي، على حساب الترجي بثلاثة أهداف مقابل هدف. وكانت بعثة الزمالك بطل السوبر الأفريقي، قد وصلت العاصمة المصرية القاهرة أمس الأول، وسط استقبال أسطوري من الجماهير البيضاء بمطار القاهرة الدولي، واحتفل عشاق الزمالك مع نجومهم بحصد اللقب، خاصة محمود شيكابالا الذي غنى مع الجماهير عدداً من الأغاني الخاصة بالنادي.
على الجهة الأخرى، فاز الأهلي على المصري البورسعيدي بثلاثية، ليواصل سلسلة انتصاراته بالدوري المصري، للأسبوع الخامس عشر على التوالي.
ويدخل الفريقان قمة العاصمة أبوظبي، وسط أجواء نموذجية، حيث لا يعاني أي فريق من نقص ولا غيابات، وهو ما يبشر بقمة حقيقية بين الفريقين. من جهته، أعرب سهيل العريفي، المدير التنفيذي لقطاع الفعاليات بالإنابة في مجلس أبوظبي الرياضي، عن ثقته التامة في خروج اللقاء بشكل رائع، وبالصورة التي اعتاد عليها الجميع، عندما يقام كلاسيكو العرب على أرض عاصمة العروبة.
وقال: سعادتنا لا توصف باستضافة الأشقاء المصريين، لا سيما وأنهم في بلدهم باعتبار أن مصر والإمارت بلد واحد، مؤكداً أن الجميع سعيد باستضافة الحدث للمرة الرابعة.
وأضاف: الاستضافة للمرة الرابعة تؤكد عمق العلاقة بين البلدين الشقيقين، لا سيما وأن المفاوضات الخاصة باستضافة الحدث لم تستغرق وقتاً طويلاً، وانتهت في ساعات قليلة، وهو ما يعكس مدى التفاهم والترابط بين المؤسسات الرياضية في البلدين.
وعن تنظيم مباراة ودية بين قدامى الفريقين، قال: هي بادرة رائعة من أجل نجوم قدموا الكثير للقطبين والكرة والمصرية والعربية على حد سواء، لذلك يجب أن يكونوا حاضرين في هذا الكرنفال المصري، الذي يقام على أرض الإمارات.

استقبال أسطوري لـ «ملوك أفريقيا» بالقاهرة
محمد الدمرداش (القاهرة

أعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري، صرف مكافآت مالية إضافية للاعبي فريق نادي الزمالك، بعد التتويج مؤخراً بلقب كأس السوبر الأفريقي على حساب الترجي التونسي.
وأوضح الوزير، أن لائحة الوزارة تنص على صرف مكافآت خاصة للاعبين أصحاب البطولات سواء القارية أو العالمية، والزمالك حقق لقباً أفريقياً كبيراً للكرة المصرية، وسيحصل اللاعبون على مكافآتهم خلال أيام قليلة من وزارة الشباب والرياضة.
وأضاف، بأنه كان حريصاً على استقبال بعثة الزمالك لدى عودتها للقاهرة، وتواجد بالمطار وهنأ الأبطال على اللقب الغالي، موضحاً للاعبين أنه كان فخوراً بأدائهم القوي، والفوز على الترجي أقوى أندية أفريقيا وبطل دوري الأبطال في نسختين متتاليتين، والعودة إلى القاهرة بالكأس الغالية.
واحتشد أكثر من 10 آلاف مشجع للزمالك في مطار القاهرة الدولي، لاستقبال بعثة فريقهم لدى عودتها متوجة بكأس السوبر الأفريقي، للاحتفال مع اللاعبين وجهازهم الفني بالكأس الرابع التاريخي، والغائب عن خزينة بطولات الزمالك منذ 17 سنة.
وظل الجمهور يحتفل بلاعبي الفريق الأبيض، وسط هتافات مدوية وإشعال للشماريخ والألعاب النارية، وطالبوا اللاعبين بتكرار الإنجاز، وحصد اللقب الثاني والفوز على الأهلي في كأس السوبر المصري بأبوظبي.
من جانبه، قال مرتضى منصور، رئيس الزمالك: إنه كان على ثقة من فوز فريقه بكأس سوبر أفريقيا، ولم يشك للحظة واحدة في ضياع اللقب، ولذلك كان قراره بعودة البعثة من الدوحة للقاهرة، بدلاً من السفر مباشرة إلى أبوظبي.
وأوضح رئيس الزمالك للاتحاد الرياضي، أنه قرر عودة الفريق للقاهرة، حتى يحتفل الجمهور باللاعبين وبالكأس، وهو الاستقبال الذي سيكون حافزاً لهم للانتصار على الأهلي والتتويج بالسوبر المصري، ليتكرر الاستقبال مجدداً يوم الجمعة عند العودة من أبوظبي بالكأس.

اخترنا لك