loader

وليد فاروق (دبي)

عبّرت النجمة التونسية أنس جابر، عن تفاؤلها بالمشاركة في منافسات النسخة الـ20 لبطولة سوق دبي الحرة للتنس للسيدات والتي تأتي عقب إنجازها التاريخي، ببلوغها ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس في نسختها الأخيرة، مؤكداً أنها تنتظر الدعم من الجماهير العربية لتحقيق إنجاز جديد يحسب للرياضة العربية.
وكانت قرعة بالبطولة، قد وضعت أنس «المصنفة 45 عالمياً» في مواجهة الأميركية أليسون ريسك، المصنفة 18 عالمياً، في الدور الأول بالجدول الرئيسي، وإذا نجحت في تخطي عقبة هذا الدور الصعب، ستجد في انتظارها الرومانية سيمونا هاليب، المصنفة الثانية عالمياً، بطلة ويمبلدون 2019، المتأهلة مباشرة إلى الدور التالي من دون لعب.
واعترفت النجمة التونسية (25 عاماً) التي تعد العربية الوحيدة المشاركة في النسخة الحالية من بطولة دبي ببطاقة دعوة، بصعوبة المواجهة التي تنتظرها اليوم أمام اليسون، لكنها في الوقت نفسه لديها من الحافز الطموح لتخطي هذه العقبة، وقالت: «مواجهة أي لاعبة أمر وارد، خاصة ونحن في بطولة دبي المفتوحة، اليسون لاعبة متميزة، وسبق أن لعبنا معاً، أتمنى أن تكون الظروف مختلفة، وأكون مهيأة وجاهزة لتحقيق الفوز».
وسبق لأنس جابر، مواجهة أليسون ريسك، مرة وحيدة في بطولة ميامي عام 2018، انتهت لصالح اللاعبة الأميركية بمجموعتين دون رد، بواقع 7-5 و6-1، ما يعني أن اللقاء سيكون ثأرياً للنجمة التونسية.
وتمنت النجمة التونسية، أن تجد دعماً وتحفيزاً من كل الجماهير العربية، وقالت: «أتمنى أن أجد دعماً من كل الجماهير الموجودة في دبي، وليس من الجماهير التونسية فقط، بعد النتائج الطيبة التي تحققت في بطولة أستراليا المفتوحة، أسعى كي أكون حاضرة في دبي، خاصة أنها تقام في بلد عربي، ولها مكانة خاصة لدي، وأتمنى أن أحقق إنجازاً أشرف به العالم العربي، في أستراليا وجدت دعماً من كل الجماهير العربية وليس التونسية فقط».
وبعد تأهلها إلى الدور ربع النهائي لبطولة أستراليا الأخيرة، أصبحت أنس جابر أول لاعبة عربية بالتاريخ تصل لربع نهائي بطولة جراند سلام، وأول لاعبة عربية بين الجنسين تصل لهذا الدور، منذ المصري إسماعيل الشافعي، الذي وصل لربع نهائي ويمبلدون عام 1974.
وعبّرت عن تفاؤلها، بإمكانية تحقيق إنجاز جديد في النسخة الـ20 لبطولة دبي، والتي تقام في عام 2020، وأن تنجح في اقتحام قائمة أفضل 20 على العالم، وقالت: «سعيدة بحصولي على بطاقة دعوة من قبل اللجنة المنظمة للمشاركة في النسخة 20، أتمنى أن يكون رقم 20 لي فأل طيب علي، وأن أواصل المسيرة التي بدأتها في أستراليا».
يذكر أن أنس جابر بدأت مسيرتها مع عالم التنس، منذ أن كانت صبية لم تتجاوز الرابعة من العمر، إذ كانت والدتها -لاعبة التنس الهاوية في أواخر تسعينيات القرن الماضي- تصطحبها إلى الملعب لتحضر التدريبات، وكانت تقوم بمهمة «جمع الكرات» حتى ازداد ولعها باللعبة، وفي السادسة من عمرها بدأت ممارسة اللعبة، ضمن نادي التنس في حمام سوسة بتونس.

انسحاب كيكي
أعلنت اللجنة المنظمة إنسحاب الهولندية كيكي بيرتنس، المصنفة الثامنة عالميا من المشاركة في منافسات النسخة الـ20، دون الإعلان عن سبب ذلك، علماً بأن اللاعبة الهولندية بلغت أمس المباراة النهائية لبطولة سانت بطرسبورج الروسية بفوزها على الروسية إيكاترينا أليكسندروفا.
وقررت اللجنة المنظمة إجراء تعديل على مباريات الدور الأول، وتواجه المخضرمة البلجيكية كيم كليسترز، الإسبانية جاربين موجوروزا بدلاً من الهولندية المنسحبة، على أن تواجه الأوكرانية إيلينا سفيتولينا، خاسرة محظوظه من التصفيات، بدلاً من موجوروزا.

اخترنا لك