loader

علي معالي (دبي)

حصد اللاعبون العرب 8 ميداليات في نسخة دبي للدوري العالمي للكاراتيه التي أسدل عليها الستار مساء أمس في صالة نادي الوصل، وتوجت الكويت بذهبية الكاتا جماعي، في حين فازت مصر بـ 6 ميداليات بواقع 3 فضيات ومثلها من البرونزيات، وحصلت السعودية على برونزية، ونجحت المصريات ياسمين حمدي في الفوز بفضية كوميتيه وزن 55 كلجم، وفريال أشرف وزن 68 كجم كوميتيه، وشيماء أبو اليزيد وزن فوق 68 كجم، أما البرونزية فكانت من نصيب فريق الكاتا جماعي، وبرونزية كوميتيه وزن فوق 68 للاعبة منة شعبان، وبرونزية تحت 75 كجم في الكوميتيه للاعب عبدالله ممدوح.
وكانت الميدالية البرونزية السعودية الوحيدة من نصيب طارق حاميدي وزن فوق 84 كجم في الكوميتيه، وشارك في البطولة 600 لاعب ولاعبة، مثلوا 57 فريقاً من 85 دولة، بينها 8 دول عربية.
شهد اليوم الختامي، معالي حميد القطامي النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، وسعيد عبد الغفار أمين عام الهيئة العامة للرياضة، وسعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، وعيسى هلال الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي، إلى جانب اللواء ناصر عبدالرزاق الرزوقي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، نائب رئيس الاتحاد الدولي، ورؤساء الوفود المشاركة في الحدث العالمي الكبير.
شهد اليوم الختامي للجولة، صراعاً مثيراً في نهائيات مسابقتي الكاتا والكوميتيه، وأسفرت عن خروج فريق الشارقة أمام نظيره الروسي، بالخسارة على الميدالية البرونزية في جماعي رجال (الكاتا) بفارق ضئيل جداً، وكان في مقدور اللاعبين المصريين الحصول على أكثر من ذهبية، خاصة في ظل تأهل أكثر من لاعب للمباراة النهائية، لكنهم خسروا بفوارق بسيطة.
وجرت في اليوم الختامي للجولة، إجراءات فحص المنشطات على لاعبي النهائيات، من خلال سيارة متحركة، في خطوة تعتبر الأولى في بطولات الكاراتيه في العالم.

اخترنا لك