loader

أبوظبي (الاتحاد)

خطفت خيول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الأضواء في السباق الثاني عشر لمضمار نادي أبوظبي للخيول بتحقيق ثلاثية «هاتريك» نادرة في الحفل الذي تألف من ستة أشواط، وتوجت «مرزقة» العائدة لسموه بإشراف المدربة الأرجنتينية آنا منديز، وقيادة جيم كرولي، بطلة للشوط الثالث لمسافة 1600 متر، على لقب سباق بطولة الإمارات الكلاسيكية للمهرات «هيبة» المخصصة للمهرات في سن أربع سنوات، البالغ جائزتها 100 ألف درهم.
وبالرغم من أن «مرزقة» لم تكن مرشحة للفوز إلا أنها اندفعت في عمق المستقيم بأسلوب كلاسيكي، لتخطف اللقب من المرشحة الأولى «ظفرة»، بفارق نصف طول، وسجلت المهرة المنحدرة من نسل «بيبي دوكارير» زمناً وقدره 1:44:82 دقيقة.
وسيطرت خيول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على المركزين الأول والثاني في بطولة الإمارات الكلاسيكية للامهار «هيبة» لمسافة 1600 متر عبر «جوال» بإشراف ماجد الجهوري وبقيادة جيم كرولي «ثنائية»، و«مشير الوثبة» بقيادة ريتشارد مولن، وجاء فوز «جوال» المنحدر من نسل «مهاب» والفرس «جبره» بفارق طولين، مسجلاً زمناً قدره 1:44:08 دقيقة.
وسجل الثلاثية اللافتة الجواد «صمود» بإشراف أحمد المحيربي بقيادة ريتشارد مولن، حين اندفع ابن «منجز» بصورة خاطفة إلى الصدارة في عمق المستقيم ليتفوق بفارق طولين عن رفيقة إسطبله «وعد» ليكرر سيناريو السيطرة على المركزين الأول والثاني.
وواصلت خيول خالد خليفة النابودة سيطرتها في سباقات كأس مزرعة الوثبة ستاليونز لملاك الإسطبلات الخاصة برعاية مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الأصيلة، بواسطة «أشرس» بإشراف ارنست اورتيل بقيادة تاج اوشي، ومسجلاً 1:44:63 دقيقة.
وهزمت «فايزة» لجمعة مبارك الجنيبي وبإشراف علي راشد الرايحي وبقيادة ساندرو بايفا الذكور في الشوط الأول على لقب داماس لمسافة 1400 متر، ومسجلة 1:29:95 دقيقة حيث قلبت ترشيحات الجمهور.
وسجل المدرب هلال العلوي فوزاً ناجزاً في سباق الخيول المهجنة الأصيلة على لقب الشهامة لمسافة 1400 متر، عبر الجواد «جريلي» لصالح عمر بن حيدر، وبقيادة كونور بيسلي، حيث تفوق بفارق طول ومسجلاً 1:22:97 دقيقة.

اخترنا لك