loader

رضا سليم (دبي)

تشهد ملاعب نادي ومنتجع الحبتور للبولو والفروسية بدبي لاند، اليوم، مواجهة قوية تجمع بين الشقيقين أبوظبي وغنتوت في ديربي العاصمة، لتدشن افتتاح بطولة دبي الذهبية للبولو على كأس بنك ستاندرد تشارترد، التي يشارك فيها 8 فرق بتصنيف هانديكاب 18 جول، وتقام برعاية سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وتستمر منافساتها حتى 6 مارس المقبل.
ويقص شريط البطولة فريقا «أيه إم» وذئاب دبي، ثم مواجهة فريقي غنتوت وأبوظبي، وتقام غداً مباراتان مماثلتان، تجمع الأولى بين فريقي الحبتور وزيدان، وتجمع الثانية بين فريقي الإمارات وبنجاش، يذكر أن المجموعة الأولى تضم فرق أبوظبي وغنتوت و«أيه إم» وذئاب دبي، بينما ضمت المجموعة الثانية فرق الإمارات والحبتور وزيدان وبنجاش.
ورصد مجلس دبي الرياضي جائزة مالية، قدرها نصف مليون درهم، يحصل منها البطل على 350 ألف درهم، بينما يحصل الوصيف على 150 ألف درهم، بالإضافة إلى هدايا مالية تقدمها مجموعة الحبتور تصل إلى 350 ألف درهم، إلى جانب الأنشطة المصاحبة، والتي سوف تحول الحدث إلى مهرجان غير مسبوق.
وتجمع ضربة البداية، بين فريقي «ايه ام» بقيادة الشيخة عليا آل مكتوم ومعها كل من اجناسيو اكونا 4 جول وسانتياجو 7 جول وخاسينتو كروتو7 جول، ويقود ذئاب دبي حبتور الحبتور 1 جول ومعه كل من خوستو كوينتو 3 جول وخوان زيبوري 8 جول وخوان غريس 6 جول.
أما ديربي العاصمة، يجمع بين بطل الكأس الفضي 2020 غنتوت، وبين منافسه القوي أبوظبي الذي فضل أن يستريح ويستجمع قواه وقوة خيوله لهذه البطولة، ويقود غنتوت على المري 1 جول ومعه استيفن اندريا 4 جول وباولو لولورينتي 6 جول وماركوس ارايا 7 جول، أما فريق أبوظبي فيقوده فارس اليبهوني ومعه سيزار كريسبي 4 جول ومارتن دنوفان 5 جول والفريدو كابيلا 9 جول.

اخترنا لك