loader

محمد حسن (دبي)

يقود نجم جودلفين الجواد «بن بطل» بإشراف المدرب العالمي سعيد بن سرور، نخبة من خيول الإمارات المشاركة في سباق كأس السعودية، الذي سيقام بميدان الملك عبدالعزيز بالرياض، فبراير الجاري.
وتتألف أمسية كأس السعودية من 8 أشواط، هي الشوط الرئيس (كأس السعودية)، والذي تبلغ قيمة جوائزه 20 مليون دولار أميركي، بالإضافة إلى 7 أشواط أخرى، وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائز الأمسية 29.2 مليون دولار، وتضم القائمة النهائية التي أعلنتها اللجنة المنظمة 107 خيول، تضم 14 خيلاً من الإمارات تشارك في معظم الأشواط.
ويشارك الجواد «بن بطل» المتوج بلقب الجولة الثانية من كأس آل مكتوم بمضمار ميدان، في السباق الرئيسي، بجانب «كابيزانو» لسلطان علي، بإشراف سالم بن غدير، والذي يشرك أيضاً في نفس السباق «جرونكوسكي» وصيف «ثندر سنو» بطل النسخة الماضية لكأس دبي العالمي.
ومن الخيول العالمية البارزة المشاركة في هذا الشوط، ثنائي المدرب الأميركي الشهير بوب بافرت، «ماكينزي» الفائز بعدة سباقات للفئة الأولى، و«متشو جستو» بطل بيجاسوس.
وتشارك خيول الإمارات بقوة في بقية الأشواط، حيث يتنافس في الشوط العربي الوحيد في الحفل وهو سباق عبيه الكلاسيكي، الثلاثي «أمواج» لصاحب السمو رئيس الدولة «حفظه الله»، و«عون» و«زياد» لياس لإدارة السباقات العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.
ويشارك بطل ملبورن كب «كروس كاونتر» لجودلفين بإشراف شارلي ابلبي، في سباق لونجين تيرف الذي تبلغ القيمة الإجمالية لجوائزه المالية 2.5 مليون دولار، كما يشارك أيضاً وصيف الديربي الانجليزي «دي اكس بي» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، بإشراف سالم بن غدير.
ويشهد سباق تيرف للسرعة، الذي تبلغ القيمة الإجمالية لجوائزه المالية مليون دولار، مشاركة الثنائي «مبتسم» و«جلورياس جيرني» بإشراف شارلي أبلبي، فيما يدفع المدرب سالم بن غدير بالجواد «فور ذا توب» للشيخ راشد بن حميد النعيمي، في سباق نيوم تيرف الذي تبلغ قيمة جوائزه أيضاً مليون دولار.
وتمثل ثلاث من المهرات الإمارات في الديربي السعودي لمسافة 1600 متر، والذي تبلغ جوائزه المالية 800 ألف دولار، وهي «فاينال سونج» لجودلفين بإشراف سعيد بن سرور، و«داون اون ذا باو» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بإشراف سالم بن غدير، بالإضافة إلى المهرة «ليك كوزواي» التي تتدرب بإشراف ساتيش سيمار.
ويمثل الإمارات في سباق السعودية للسرعة لمسافة 1200 متر، «جلاديتور كينج» للشيخ راشد بن حميد النعيمي، بإشراف ساتيش سيمار، فيما يسرج المدرب دوج واتسون الجواد «درافتد» الذي يتدرب في الإمارات.

اخترنا لك