loader

معتصم عبدالله (دبي)

حسم التعادل السلبي الأول، في النسخة السادسة لكأس العرب تحت 20 عاماً، مواجهة منتخب الشباب أمام السنغال، مساء أمس، على ملعب الأمير تركي بن عبدالعزيز بنادي الرياض، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الرابعة، وأهدر حارب عبدالله ضربة جزاء لمنتخبنا احتسبها الحكم في الدقيقة الأولى، وشهدت المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها تفوق منتخب ليبيا على السودان 2-0.
وتصدر المنتخب الليبي ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، وحل «الأبيض» و«أسود التيرانجا» في المركزين الثاني والثالث على التوالي برصيد نقطة لكل، والسودان في المركز الأخير من دون رصيد، ويلتقي في الجولة الثانية ضمن المجموعة ذاتها منتخبنا أمام نظيره الليبي، فيما يلعب السنغال أمام السودان مساء بعد غد.
ودفع اليوناني نيكولاس كولومبورداس مدرب منتخبنا بتشكيلة متوازنة في مباراة أمس، بقيادة الحارس راكان المنهالى، ومعه أحمد الحمادي، عبدالله فدعق، راشد سرور، علي إبراهيم، محمد الحمادي، حمدان حميد، عبدالرحمن صالح، خليفة عتيق، زايد الزعابي، بجانب حارب عبدالله الذي التحق بالمنتخب، أمس، بعد مشاركته مع فريق شباب الأهلي في مباراة الهلال السعودي ضمن الجولة الثانية لدوري أبطال آسيا.
وقدم «الأبيض» أداءً جيداً في الشوط الأول، وسنحت للفريق أكثر من فرصة أمام منافسه السنغالي، صاحب الأداء القوي، واستمر التميز الدفاعي لمنتخبنا في الشوط الثاني الذي شهد مشاركة المهاجم محمد عيسى جاسم، ولعب الحارس المتألق راكان المنهالى دوراً كبيراً في الحفاظ على نظافة شباكه، وأسهم في نتيجة التعادل التي منحت «الأبيض» نقطته الأولى في البطولة.
ويشارك 16 منتخباً في كأس العرب، ووزعت الى أربع مجموعات في الدور الأول، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى ربع النهائي المقرر 27 و28 فبراير، فيما تقام مباراتا نصف النهائي 2 مارس المقبل، على أن تختتم البطولة بإقامة النهائي 5 مارس، على ملعب الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام.
وشهدت المباراة الثانية في المجموعة ذاتها فوز منتخب ليبيا على شقيقه السوداني بهدفين، وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، قبل أن يسجل المنتخب الليبي هدفيه في الدقيقتين 54 و71 عن طريق الثنائي نور الدين القليب وإسلام الغناي.
وفي المجموعة الثالثة فاز المنتخب السعودي على نظيره الفلسطيني 4-0 خلال المباراة التي جمعتهما، وأنهى «الأخضر» الشوط الأول متقدماً بهدف، حمل توقيع محمد مران في الدقيقة 24 وأضاف حسين العلي الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 56، ثم عاد مران ليعزز تقدم منتخب السعودية بهدف ثالث في الدقيقة 65، قبل أن يواصل مران تألقه ليكمل ثلاثيته الشخصية «هاتريك»، بعدما أضاف الهدف الرابع في الدقيقة 94.

اخترنا لك