loader

معتصم عبدالله (دبي)

«لا نرفض مبدأ المحاسبة، ونطلب الصبر على الإدارة، حتى نهاية موسم 2019- 2020، من أجل منح الفرصة أمام أعضاء مجلس الإدارة، لتقديم المعالجات المطلوبة للنادي وللفريق، وفق تقييم صحيح»، بهذه الكلمات وعد عبدالرحمن أبوالشوارب رئيس شركة النصر لكرة القدم جماهير «العميد» في حواره الأول مع الاتحاد خلال مارس 2019، بعد أقل من ستة أشهر على توليه مقاليد إدارة شركة الكرة بالنادي 30 سبتمبر 2018.
وعاد أبوالشوارب في حواره المتجدد مع «الاتحاد»، بالتزامن مع انتصاف مشوار الموسم الحالي 2019- 2020، للتأكيد على أن مجلس الإدارة حقق وعده، بتعديل المسار، وهو ما حدث مع «الأزرق» الذي أصبح حديث الجميع، في ظل تغير شكل الأداء، ولأنه أحد الفرق المنافسة في الموسم، بجانب حصد لقب كأس الخليج العربي، على حساب شباب الأهلي في النهائي، وقال «حصدنا اللقب، ولسنا بعيدين حالياً عن قمة دوري الخليج العربي، حيث تفصلنا 12 نقطة عن المتصدر»، لافتاً إلى فارق النقاط الضئيل بين الفرق من المركز الثاني، وحتى النصر السابع برصيد 24 نقطة.
واستهل رئيس شركة النصر إجاباته بشأن مسؤولية الإدارة عن البداية المتعثرة للفريق، في انطلاقة الموسم الحالي، مع البرازيلي كايو المدرب السابق، وقال «ليس مجلس الإدارة فقط من ارتأى استمرار المدرب السابق، بل كل المحللين والنقاد، وحتى الجمهور، وبنسبة قد تصل إلى 97%، وذلك عطفاً على نتائجه الإيجابية مع النصر، وفي المقابل لم نتردد في التدخل واتخاذ قرار صائب بتغيير الجهاز الفني بعد تعثر الفريق»، مشيراً إلى طموحات «العميد» الكبيرة في المنافسة بصورة أقوى في الموسم المقبل.
وأضاف «حققنا لقب كأس الخليج العربي، والذي يعد واحداً من بطولات الموسم، وضمن أجندة رابطة المحترفين عن جدارة، ونتطلع إلى الاستمرار في تطوير الفريق، وأن نكون منافسين أيضاً في الموسم المقبل، بعدما وصلنا إلى مرحلة جيدة حالياً».
وتابع معلقاً على الانتقادات بشأن المبالغة في الاحتفالات بلقب كأس الخليج العربي، قائلاً «لا يوجد نادٍ فائز بالكأس ولم يحتفل، هي بطولة تستحق وتحسب ضمن إنجازات النصر، ولم نستغرق وقتاً طويلاً في الاحتفالات، علماً بأن الفرحة مستحقة لأنصار النادي الذي يملك قاعدة جماهيرية، من حقها الاحتفاء بالبطولة، وحالنا مثل حال بقية الأندية الأخرى».
وأضاف «ليس لاحتفالات كأس الخليج العربي، أي علاقة بالنتائج السلبية التي أعقبت مباراة النهائي، وكل ما في الأمر أن التوفيق لم يحالف الفريق في التسجيل، رغم الأداء الجيد في نواحي الاستحواذ والسيطرة»، ولفت إلى أن مجلس الإدارة طوى ملف البطولة مباشرة، بعد يومين فقط من مباراة شباب الأهلي، خلال اجتماع مشترك مع الجهاز الفني واللاعبين، في الوقت الذي استمرت فيها احتفالات الجمهور.
وبشأن قدرة الأدوات الحالية للفريق من لاعبين مواطنين وأجانب، بجانب الجهاز الفني، في تحقيق طموحات المنافسة بصورة أكبر في الموسم المقبل، قال «ثقتنا كبيرة في اللاعبين الحاليين، ونتوقع عطاءً أفضل فيما تبقى من مباريات، وقطعاً، فإن استمرارية أي لاعب هو قرار مؤجل لنهاية الموسم حسب الرؤية الفنية». وشدد أبوالشوارب على أن فريقه لا يعاني في شأن اختيار اللاعبين الأجانب، وقال «لا توجد معاناة بشأن الاختيار، ولكن في بعض الأحيان قد لا ينجح اللاعب في التكيف مع الفريق والدوري بشكل عام، رغم التأكيد على جودة مستواه، ولاعب مثل البرتغالي توزيه مثلاً انتقده الجميع في بداية مشواره قبل أن يجد الإشادة من الغالبية حالياً».
وقال «حرصنا على انتداب لاعبين دوليين، أمثال بافيز وبرانديلي كواس، ولكن لم ينجحوا في المضي جيداً مع الفريق حتى الآن، مع التأكيد على عدم الخطأ في الاختيار، ولكن للأسف لم ينسجما بالشكل المطلوب، ونتطلع إلى أن يكون جميع اللاعبين على قدر المسؤولية في المباريات المقبلة».
وأشار أبو الشوارب خلال إجاباته على أسئلة الحوار، إلى عدم معارضة ناديه ترشيح حميد الطاير لعضوية اتحاد الكرة، مؤكداً دعمهم الكامل له، مشيراً إلى نظام القوائم «حل سحري» للانتخابات، كونها تضمن تشكيل مجالس متجانسة، وذكر في سياق آخر أن إدارته أغلقت الباب أمام «الجماهير المستأجرة»، لأنها هدر للمال، مؤكداً عدم حاجتهم لجماهير بمقابل مادي.

«المدرجات» أزمة مستمرة
ذكر أبوالشوارب أن الحضور الجماهيري للمباريات، أزمة تعاني منها جميع الأندية، في ظل حرص الجماهير على حضور المباريات المهمة فقط، وأضاف معلقاً على قرار إيقاف الفرقة الموسيقية في مباريات «العميد» قائلاً «الجمهور المحب لنادي النصر يحضر للملعب، والجمهور لا يستأجر، ولن تنفعنا الجماهير التي تأتي بمقابل مادي.
وأضاف «أغلقنا الباب تماماً أمام الجمهور المستأجر، لأنه هدر للمال العام، ونحتاج إلى جمهور ينتمي إلى النادي لا نرغب في جمهور يشترى بمقابل مادي.

تفاؤل بالاتحاد الجديد
نفى أبوالشوارب معارضة ناديه ترشيح حميد الطاير لعضوية الاتحاد، وقال «هذا الاتهام غير صحيح، وعلى العكس نفخر بوجود حميد ضمن مجلس إدارة الاتحاد، بعدما اكتسب خبرات كبيرة، وندعم ترشحه للفوز ضمن قائمة الاتحاد الجديد». وعبر أبوالشوارب عن تفاؤله باتحاد الكرة، في ظل رئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي، وقال «من واقع معرفتي الشخصية بالرئيس الجديد نشعر بتفاؤل كبير، بشأن تطوير العمل بالاتحاد، عطفاً على الكفاءة العالية التي يتمتع بها والطموحات الكبيرة.»

عصبية الحب
أكد أبوالشواب الرضا التام، عن عمل الجهاز الفني، بقيادة الكرواتي كرونسلاف، وكشف عن استمرار الأخير مع الفريق لموسمين مقبلين، وقال «راضون عن المدرب واللاعبين، ونملك الثقة في جميع اللاعبين والجهاز الفني». وحول العصبية الزائدة للمدرب، قال «عصبية كرونو من حبه للفريق، ورغبته الدائمة في الفوز، وهي أمر إيجابي، رغم أنه ربما يخرج عن طوره أحياناً بسبب قرارات الحكام، وتحدثنا معه في هذا الجانب، والمدرب يؤدي دوره جيداً داخل الملعب وخارجه.»

خليفة «انتقال كامل» لـ «الفرسان»
كشف عبدالرحمن أبوالشوارب، أن رحيل المدافع الدولي خليفة مبارك، من النصر إلى شباب الأهلي هو «انتقال كامل»، بانتهاء إعارته بنهاية الموسم الحالي، وأضاف معلقاً على الاتهام بالتفريط في المدافع الدولي قائلاً «لا يوجد في عهد الاحتراف مسمى للاعب أبن النادي، ومن نراه مناسباً نجدد عقده مع الفريق، وقدمنا عرضنا للاعب وفي المقابل قدم نادي آخر عرضاً ثانياً، والقرار الأخير كان بيد اللاعب، وليس في مقدرونا إلزام أي لاعب بالتجديد».
وشدد أبوالشوارب على قناعتهم بالعرض الذي قُدم للاعب في وقت سابق، وقال «في المقابل جاءت استعارة أحمد العطاس من شباب الأهلي، وفق رؤية فنية، وحالياً نحن في مرحلة مفاوضات لانتقال اللاعب بشكل نهائي»، وذكر أن المنافسة على صعيد لاعبي الهجوم وكل المراكز تحسمها قناعات الجهاز الفني والأداء في التدريبات والمباريات.