loader

أسامة أحمد (الشارقة)

حجزت الإمارات 5 مقاعد في دورة الألعاب البارالمبية «طوكيو 2020», وذلك قبل 180 يوماً من انطلاقة النسخة الجديدة التي تقام اعتباراً من العشرين من أغسطس المقبل.
وأوضح ذيبان المهيري الأمين العام للجنة البارالمبية أن اثنين من أبطال ألعاب القوى و3 من الرماية تأهلوا رسمياً للتواجد في الحدث هم محمد القايد ونورة الكتبي وعبدالله سلطان العرياني وعبدالله سيف العرياني وسيف النعيمي.
وأشار إلى أن الفرصة متاحة للمزيد في التحديات المقبلة، حيث تبقت 3 بطولات لـ «أصحاب الهمم» من أجل حجز مقاعد جديدة هي الجائزة الكبرى لبطولتي فزاع الدوليتين لألعاب القوى ورفعات القوة وملتقى الشارقة الدولي لألعاب القوى وتتضح معالم عدد المشاركين من الدولة بصورة نهائية في نهاية مايو المقبل، بعد أن ارتدت أبطالنا قفاز التحدي من أجل تحقيق الأرقام التأهيلية للتواجد في هذا الحدث البارالمبي المهم من أجل تكرار مشهد النجاحات وعدم التفريط في مكتسبات المشاركة التاريخية في الدورة الأخيرة التي أقيمت بريو مما يضاعف من مسؤولية الجميع لحصد نجاحات جديدة تؤهلهم للتواجد في هذه التظاهرة البارالمبية.
وأكد أن برنامج الناموس للأبطال النخبة الذي بدأ بداية فبراير الجاري، واستفاد منه 4 لاعبين محمد خميس ومحمد القايد وعبدالله سلطان العرياني ونورة الكتبي، يسير وفق النهج المرسوم من اللجنة البارالمبية الإماراتية حتى يحقق جميع أهدافه المنشودة. ووصف ذيبان دورة طوكيو بـ«الصعبة» في ظل ارتفاع المستوى الفني للأبطال مما سيكون له المرود الإيجابي على النسخة الجديدة التي لن تعترف بالتكهنات المسبقة مما يتطلب من اللاعبين المتأهلين جهداً كبيراً من أجل الوصول إلى منصات التتويج.
من جانبه أكد بطلنا البارالمبي عبدالله سلطان العرياني أن تأهله إلى دورة طوكيو منذ عام 2018 كأول عربي عبر بوابة بطولة العالم التي أقيمت بكوريا الجنوبية بعد إحرازه ذهبيتي الرماية 3 أوضاع و60 طلقة 50 متر مسؤولية جديدة لمواصلة مسيرة النجاح وفق النهج المرسوم.

اخترنا لك