loader

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

يشعل 120 فارساً وفارسة الصراع على ألقاب كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز في نسختها السابعة التي تنطلق اليوم، تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، وبتوجيهات الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية رئيسة نادي أبوظبي للسيدات ونادي العين للسيدات.
تقام البطولة على مدار ثلاثة أيام ويحتضن فعالياتها منتجع الفرسان الدولي، حيث تواصل النسخة السابعة الاحتفاء بمسيرة النجاحات التي سطرتها البطولة والإنجازات المتميزة التي شهدتها بوصفها قبلة لعشاق رياضة قفز الحواجز والفروسية، وإحدى الفعاليات العالمية الصاعدة، وهي التي كانت وما تزال تسهم في تعزيز المكانة الدولية الرائدة لأبوظبي كعاصمة للرياضة العالمية.
ونجحت البطولة، منذ نسختها الأولى، في تسيطر العديد من النجاحات الكبيرة واستقطاب أفضل الفرسان والفارسات على مستوى العالم، وذلك نظراً للجهود والدور الكبير الذي تقوم به أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، وحرصها على تنظيم هذه البطولة ضمن مواصفات عالمية عصرية قل نظيرها.
ويعكس الرقم الكبير لأعداد المشاركين والمشاركات، الذين يمثلون أكثر من 26 دولة، المكانة الكبيرة للبطولة التي تقام منافساتها لستة فئات، فيما يبلغ مجموع جوائزها 650 ألف درهم، إذ سيشتعل الصراع بين المشاركين طوال أيام البطولة على تقديم القفزات التي تؤهلهم لاعتلاء منصات التتويج والفوز بألقابها الثمينة.
ومن شأن احتضان منتجع الفرسان لهذا الحدث إضفاء المزيد من الأهمية على فعالياته المختلفة، وهو الصرح الذي يعتبر بمثابة وجهة مثالية لكل راغب في مزاولة النشاطات الرياضية المختلفة ويتقدمها رياضة الفروسية، إذ تمتاز مرافق المنتجع بالحداثة والتنوع إلى جانب تلبية الحاجات الترفيهية للجماهير أيضاً. وتحظى كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز في نسختها السابعة، بدعمٍ كبيرٍ من الشركاء الاستراتيجيين وهم: مجلس أبوظبي الرياضي ووزارة شؤون الرئاسة، إسطبلات الشراع، أبوظبي للإعلام وقناة «ياس»، اتحاد الفروسية، بالإضافة إلى الاتحاد الدولي للفروسية وشركة «اتصالات»، ومجموعة السلامة القابضة، ومركز الدكتور فراس لطب وتقويم الأسنان.

ورشتا عمل
تقام على هامش البطولة ورشتا عمل، الأولى خاصة بمهارات تنسيق الزهور، أما الثانية فتحمل عنوان التصوير الفوتوغرافي الرياضي، وتتيح للمشاركين تعلم أساسيات تصوير اللقطات الرياضية المختلفة.

 

اخترنا لك