loader

أبوظبي (الاتحاد)

تنطلق اليوم بطولة الإمارات السنوية للمواي تاي التي ينظمها اتحاد المواي تاي والكيك بوكسينج، في صالة نادي وفندق ضباط القوات المسلحة، بمشاركة 130 لاعباً ولاعبة من 28 نادياً من مختلف مناطق الدولة يمثلون 32 جنسية، وفي مقدمتهم شباب وشابات الإمارات، وتشتمل البطولة 24 وزنا لمختلف الفئات السنية، من بينها 6 أوزان من عمر 17 وحتى 23 سنة لفئة المبتدئين، و12 وزنا لفوق 23 سنة، فيما وزعت فئة البنات على 6 فئات.
وكان مجلس إدارة اتحاد اللعبة برئاسة عبدالله سعيد النيادي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي نائب رئيس الاتحاد الآسيوي، قرر أن تكون البطولة في عطلة نهاية الأسبوع لفتح المجال أمام عشاق ومحبي رياضة المواي تاي للحضور والوجود في مدرجات التشجيع لمؤازرة فرقهم الأمر الذي ينعكس إيجابا على منافسات البطولة وعلى أداء اللاعبين المشاركين.
وتشهد البطولة مشاركة أغلب أندية وصالات المواي تاي على مستوى الدولة، وفي مقدمتها نادي أبوظبي الرياضي، أبوظبي مواي تاي، نادي الأمل، شرطة الشارقة، الخليج الدولي، نادي المحارب، كوبرا للياقة، كولوسيوم مواي تاي، نادي فنون القتال، مركز النخبة، نادي المانجو، فريق نوجويرا، أكاديمية تورنتو، وغيرها من الصالات المتخصصة.

أبوظبي يتفوق على غنتوت في كأس البولو
حسم فريق أبوظبي ديربي العاصمة لمصلحته بالفوز على فريق غنتوت بفارق هدف 10-9، في افتتاح بطولة دبي الذهبية للبولو، المقامة على كأس ستاندرد تشارترد، فيما نجح فريق «أيه إم» في الفوز على فريق ذئاب دبي بنتيجة 5-4.
واستحق أبوظبي الفوز بتقدمه من الشوط الأول بهدف، ورغم تقارب النتيجة إلا أن أبوظبي تقدم في الشوط الثاني 2-1، وظل الفارق هدف في الشوط الثالث 4-3 ورغم محاولات غنتوت لإعادة المباراة إلى الملعب وتحقيق التعادل إلا أن الشوط الرابع انتهى بفارق هدفين لأبوظبي 8-6.
ووصلت المواجهة إلى مرحلة الإثارة بعدما سجل فريق أبوظبي هدفين في الشوط الخامس والأخير ورفع رصيده إلى 10 أهداف، إلا أن غنتوت عاد في الأمتار الأخيرة وقدم أفضل مستوياته وسجل 3 أهداف إلا أن الوقت لم يسعفه لتحقيق التعادل لينتهي ديربي العاصمة بنتيجة 10-9.

40 حكماً
يشرف على إدارة نزالات البطولة 40 حكماً ومحكمة يستخدمون نظام التنقيط الإلكتروني، الذي ساهم في تطوير اللعبة، وانعكس بشكل رائع على مسيرة الاتحاد في عملية سهولة الحصول على النتائج فور انتهاء النزالات، كما حدث عند استضافة البطولتين العربية والآسيوية مؤخراً.

اخترنا لك