loader

أبوظبي (الاتحاد)

توج فريق «الصيرمي» بلقب النسخة الأولى لدوري الإمارات للصيد بالصقور، المبادرة الأحدث والأكبر من نوعها من نادي أبوظبي للصقارين ومركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وذلك عقب تفوقه على فريق الصاعقة بنتيجة أربعة أشواط دون رد، في الجولة الثامنة والأخيرة التي أقيمت أمس الأول بأبوظبي.
وفي بقية النتائج التي أقيمت في الجولة الأخيرة، تفوق الشعيب على الغربي بنتيجة 3-1، والوثبة على الطف بنتيجة 4-صفر، وقوست على النخبة بنتيجة 3-1، ولهباب على حبشان بنتيجة 3-1.
توج الفائزين، عارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، وسلطان إبراهيم المحمود المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للصقارين، وراشد بن مرخان نائب الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وعتيق بطي المزروعي عضو مجلس إدارة نادي أبوظبي للصقارين، ومحمد عبدالله بن دلموك مدير إدارة الدعم المؤسسي في المركز، وعدد من مديري الإدارات ورؤساء اللجان المنظمة.
واعتبر سلطان المحمود أن هذه الانطلاقة منحت طابعاً مختلفاً بالمنافسة بين المشاركين حققت نجاحاً، لكن هناك دائماً مساعي للتطوير من خلال رصد كافة الجوانب المرتبطة بالحدث، وقال: شكلت البطولة دافعاً للمشاركين وأسلوب مختلف عن المعتاد، وجاءت ردود الفعل إيجابية والتطلعات أن نستمر أكبر، علماً إنه تم تخصيص جوائز مالية تبلغ مليوني درهم. وتابع: لاحظنا تعاوناً بين الصقارين وتجمع للطيور، لتصبح المنافسة من خلال وجود أقل شيء صقارين اثنين في نفس الفريق، وهذا التعاون أمر جيد للغاية لتعزيز هذه الأطر الأخوية، ونتوقع أن يكون الموسم المقبل أكبر من النواحي كافة، خصوصاً من ناحية أعداد المشاركين.

حلم وواقع
عبر راشد بن مرخان، نائب الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، عن سعادته برؤية هذه الفكرة تنطلق وتتحقق على أرض الواقع وتحصد هذا النجاح، وقال: ساهمت الاتفاقية بين المركز ونادي أبوظبي للصقارين، في إقامة مسابقة الدوري من خلال شروط واضحة وكافية وعبر استراتيجية أساسها تعزيز الموروث الشعبي، والعمل على تعريف المجتمع بهذه الرياضة التراثية، وجذب المزيد من الممارسين، حتى بات للدوري صدى على مستوى الدولة والمنطقة.

اخترنا لك