loader

أبوظبي (الاتحاد)

تواصل وسائل الإعلام العالمية، حديثها عن النسخة الثانية من طواف الإمارات 2020، التي تنطلق الأحد، بتنظيم مشترك بين المجالس الرياضية في أبوظبي ودبي، تحت مظلة الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، ضمن أجندة سباقاته لعام 2020، وهو الحدث الكبير الذي ينطلق من دبي، وينتهي في أبوظبي عاصمة الرياضة العالمية، بمشاركة 20 فريقاً عالمياً، تضم نخبة من أبرز فرق ونجوم العالم في سباقات الدراجات الهوائية للمحترفين.
وأكدت العديد من المواقع والصحف العالمية، أن دولة الإمارات ستكون أمام تحدٍ جديد يبهر الجميع، في وجود أبرز دراجين العالم، يطوفون بين أبرز المناطق البرية والشاطئية التي تتميز بها الدولة.
وتحدث موقع «cyclingnews»، المتخصص في سباقات الدراجات، عن انطلاقة النسخة الثانية: «يتصدر قائمة المشاركين في هذا المحفل العالمي اللاعب كريس فروم من فريق «Team Ineos»، وهو الفائز بلقب سباق فرنسا للدراجات أربع مرات، وأكد الموقع أن الدراج فروم سيكون من ضمن أبرز النجوم المتنافسين في الطواف العالمي على أرض الإمارات، قبل أن يشارك في طواف فرنسا الدولي بعد 5 أشهر من الآن، وهي فرصة رائعة للجميع، من أجل متابعة الإثارة والندية على مدار أسبوع كامل.
وأكد الموقع، أن الدراج العالمي اليخاندرو فالفيردي بطل المرحلة الثالثة من النسخة الماضية للطواف، سيقود فريقه موفي ستار خلال منافسات النسخة الحالية من الطواف، من أجل البحث عن لقب جديد.
أضاف الموقع: اللجنة المنظمة لطواف الإمارات، عملت على اختيار العديد من الأماكن المميزة في الإمارات، والتي سيكون أبرزها المرحلة الشاقة عند سد حتا، حيث ستكون الأصعب للدراجين، وهو ما يتطلب التألق العالي والسريع من الدراجين من أجل الفوز بها.
وأكد موقع «سيكلينج بوب»، أن طواف الإمارات يواصل تميزه للعام الثاني على التوالي، بنخبة من الدراجين من مختلف بلدان العالم، وسيكون الهولندي ويلكو كيلديرمان قائد فريق «صن ويب» في تظاهرة رياضية عالمية رائعة، يتنافس فيها مع مختلف الدراجين من حول العالم، حيث يعد الجراح من أبرز المرشحين لتصنيف أفضل هذا العام.
وقال لوكا روبرتس، مدرب فريق صن ويب: «الإمارات ستوفر في طواف الإمارات جولة رائعة، مزيجها الألوان والإيجابيات والفرص الرائعة المتاحة على مدار أسبوع كامل، وسيكون من بينها 4 مراحل تحتاج إلى دراجين عباقرة ومميزين، وأبرزها الذي ينتهي عن جبل حفيت وسد حتا الضخم».
وبحسب موقع cicloweb، فإن الأسبوع الأخير من شهر فبراير، سيشهد حدثاً مليئاً بالإثارة بين نخبة من دراجي العالم، وستشهد جولات طواف الإمارات مشاهدة رائعة على العديد من القنوات العالمية، كما أنه سيشهد الظهور الموسمي لكل من الدراجين بريموز روجيك، وكريس فروم.
وأكد موقع «سيكلينج برو»، أن دراج فريق الإمارات دييجو أوليسي، سيكون على موعد مع طواف الإمارات، بعد ثلاثة أسابيع من التدريب، عقب المشاركة في سباق داون في إيطاليا، وأضاف الموقع: هذا الدراج سيكون له دور كبير في دعم فريقه، خلال المنافسات التي تقام بين أبرز وأجمل أماكن الإمارات على مدار أسبوع كامل، بمشاركة نخبة من الدراجين العالميين.

اخترنا لك