loader

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

أكد عامر الصيعري أن ترشيحه لانتخابات اتحاد كرة القدم، جاء بتوجيه من قيادة نادي الوحدة، في إطار المبادرات المستمرة، لمنح الشباب فرصة العمل الإداري، وإثراء خبراتهم، وشكر سمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان رئيس النادي على الثقة والدعم، مشيراً إلى أنه في حال اختياره، ضمن قائمة الشيخ راشد بن حميد النعيمي، سيعمل على أن يكون فاعلاً في المنظومة، من أجل النهوض باللعبة في الدولة، وإذا لم يحالفه التوفيق يكون بذات الحرص على المساعدة من خلال «العنابي».
ويرى الصيعري أن الأهم هو وقوف الجميع خلف المجلس الجديد، لتحقيق التطلعات المرجوة، وقال: قيادتنا داعم أساسي لكرة القدم، ومتفائل برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي لاتحاد الكرة، في المرحلة القادمة التي تتطلب أن يكون العمل كبيراً، على تطوير العلاقات الخارجية، مع الاتحادات الوطنية والقارية، وأن يكون الاتحاد هو المسؤول عن نشاط كرة القدم، ولست مع تدخل أو هيمنة جهات أخرى، بجانب أن من يترشح للانتخاب، عليه أن يعمل للمصلحة العامة وليس لمصالح خاصة.
وذكر الصيعري أن الطموحات كبيرة، فيما يتعلق بالمنتخب الوطني، في ظل قيادة الشيخ راشد بن حميد النعيمي للاتحاد، مشيراً إلى أن «الأبيض» يبقى الهدف والشاغل الأول، الذي تسعى جميع حلقات اللعبة لخدمته، والأنسب لقيادة المنتخب من يحقق الأهداف والطموحات.
ووصف الصيعري دوري الخليج العربي بالقوي، مشيراً إلى أن عدم الظهور المتميز في دوري أبطال آسيا، ليس نتيجة ضعف المسابقة المحلية، بقدر ما هو عدم الاستثمار في لاعبين أصحاب قدرات عالية، ضارباً المثل بالهلال السعودي الذي قام بصفقات ضخمة، على صعيد الأجانب، كفلت له الفوز باللقب، وأنديتنا إذا أرادت أن تفوز باللقب القاري، عليها أن تنفق مثل الهلال.
وعن المطالبة بحكام أجانب، قال: لا ينكر أي متابع أن الجولات الأربع أو الخمس الأخيرة شهدت مستوى متميزاً لـ «قضاة الملاعب»، ومع وجود «الفار»، والمزيد من الثقة في حكامنا، فإن تميزهم يستمر والتحكيم الإماراتي بخير.
وعن تأثير اللاعب المقيم على فرصة المواطن، قال: مكاسب القرار شملت جميع الأندية من دون استثناء، ويسهم في توسيع القاعدة، ويمنح خيارات أكبر، ولا يوجد تأثير على حظوظ اللاعب المواطن، بل على العكس تماماً فإنه يثري المنافسة الداخلية في كل نادٍ، ويُخرج في النهاية الأفضل للمشاركة، وعلى صعيد الوحدة استفدنا كثيراً من التجربة، بدعم مراكز محددة تعاني ندرة كبيرة في اللاعبين المواطنين.
وعن حظوظ «العنابي» في الدوري، قال: بتوجيهات سمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان، شهدت الانتقالات الشتوية تصحيح العديد من الأمور، ودعم الفريق بلاعبين أصحاب الخبرة، التعاقدات شابها في السنوات الماضية عدم توفيق، وأعتقد أن تيجالي هو الوحيد الذي وفق فيه «العنابي» خلال السنوات الست الماضية، وحالياً لا نريد أن نستبق الأحداث، ونتحدث عن المنافسة، بل عن حصد النقاط، وفي النهاية نرى إلى أين يقودنا ذلك، والمؤكد أن الوحدة يضع درع الدوري هدفاً أساسياً في الموسم المقبل.
المعروف أن الصيعري تدرج في العمل بالوحدة، مديراً تنفيذياً لشركة الألعاب الرياضية، ومديراً للعلاقات العامة، وقدم جهداً كبيراً، ويعد من الشباب الذين يمتازون بالقيادة وحب العمل ضمن منظومة الفريق الواحد.