loader

أبوظبي (الاتحاد)

انطلقت أمس بطولة التحدي للجو جيتسو في نسختها السادسة، والتي تستقطب مشاركات محلية وإقليمية من فئات الأطفال والأشبال والناشئين، حيث تقام المنافسات على مدى ثلاثة أيام في صالة مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية.
واستعرض الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و9 سنوات في اليوم الأول مهاراتهم بحماس كبير لقي تشجيع الجماهير التي ملأت المدرجات، وأثبت البراعم الصغار أنهم قادرون على تقديم أداء مذهل يبعث برسائل تفاؤل بأن الإمارات تملك مستقبلاً مشرقاً في هذه الرياضة.
وسلط الأطفال الضوء على روح العزيمة والإصرار التي يتمتعون بها واستعرضوا مهاراتهم التي تؤكد على الحضور القوي لرياضة الجو جيتسو، وتعد بطولة التحدي من أهم البطولات التي ينظمها اتحاد الجو جيتسو ضمن أجندته الرياضية لعام 2019-2020، والتي تختتم فعالياتها في أبريل المقبل مع بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو.
حضر المنافسات عبدالمنعم السيد محمد الهاشمي، رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجو جيتسو، والنائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، ومحمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الجو جيتسو، وفؤاد درويش، مدير عام شركة «بالمز الرياضية»، ومحمد حسين المرزوقي، مدير إدارة التسويق والاتصال، وطارق عمر البحري، مدير إدارة الخدمات المساندة، ومبارك صالح المنهالي، مدير الإدارة الفنية في الاتحاد.
من ناحيته، أكد عبدالمنعم الهاشمي أنه حرص على حضور منافسات البراعم من سن 4 إلى 9 سنوات، لأنهم يشكلون المستقبل لهذه الرياضة المهمة التي تسهم في بناء الإنسان، وأنه على ثقة بأنه من مثل هذه البطولات تولد الأبطال، وتمنح اللاعبين الثقة بأنفسهم، وتسهم في تكوين شخصيتهم، إذ تكسبهم صفات الانضباط والثقة بالنفس والصبر والتحمل والشجاعة والقيادة والقدرة على العمل في فريق، وكلها تسهم في بناء الأجيال الجديدة بشكل جيد.
وقال الهاشمي: بطولة التحدي للجو جيتسو ولدت قوية لتبقى وتستمر، وتتطور من عام لآخر، ولا يمكننا أن ننكر بأن مثل هذه البطولات خرجت لنا أبطالاً مهمين رفعوا علم الدولة في البطولات القارية والعالمية للأشبال والناشئين وصعدوا منصات التتويج، وحصدوا العديد من الميداليات، وأكثر ما أسعدني الحضور اللافت لأسر اللاعبين في المدرجات، لدعم أبنائهم من سن مبكرة، ومن هنا فأنا أتوجه برسالة شكر وتقدير لأولياء الأمور، وأقول إن رسالتنا وصلت لكل البيوت في الدولة، وأن الإمارات تستحق أن تكون الرقم الصعب في هذه الرياضة.
وأضاف: نشعر بفخرٍ كبير لمشاهدة الأداء المتميز لبراعم الجو جيتسو، إذ تترجم هذه البطولة نجاح رسالة الاتحاد الرامية إلى المساهمة في بناء جيل قوي يستطيع الدفاع عن نفسه، وتأهيل الأبطال المحليين للمنافسة على المستوى العالمي، وقدم البراعم اليوم منافسات استثنائية أثبتوا من خلالها مدى قدراتهم الذهنية والبدنية، والتي تجلّت بحركاتهم المميزة، والتي تحاكي أداء نجوم الجو جيتسو. وبالطبع، فإن مستويات الأداء هذه تدفعنا نحو تكثيف الجهود لصقل مهارات أبطال المستقبل.
من جانبه، قال محمد حسين المرزوقي: تشكل رياضة الجو جيتسو نمط حياةٍ متكاملا للاعبيها، نظراً لما تنطوي عليه من قيمٍ نبيلة، وتدريبات بدنية مكثفة، الأمر الذي يجعلها الرياضة المثالية للاعبين واللاعبات في كافة المراحل السنية، إذ تزرع في نفوسهم قيم الولاء والانتماء، إلى جانب تعزيز ثقتهم بأنفسهم، وهي من أهم عناصر بناء الشخصية القوية في هذه السن الحاسمة، وإلى جانب ذلك، ترسخ الرياضة أهمية العمل كفريق، وتعزز الروح الرياضية بين الفئات العمرية الفتية.
من ناحية أخرى تنطلق الثلاثاء المقبل الجولة الثالثة والأخيرة من كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجو جيتسو، في المركز الدولي للتنس بمدينة زايد الرياضية، وتتضمن البطولة مشاركة لاعبي الأندية المحلية ضمن فئتي الناشئين تحت 18 عاماً، والرجال فوق 18 عاماً، ويتنافس في الجولة الختامية أندية بني ياس والعين والوحدة، التي نجحت في التأهل إلى الجولة الحاسمة من بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجو جيتسو عن فئتي الناشئين والرجال، بعد تألق لافت للاعبين ليصبحوا على بعد خطوة من التتويج باللقب الأغلى على الساحة المحلية.

اخترنا لك