loader

دبي (الاتحاد)

أهدى الفارس سهيل الغيلاني إسطبلات «اس اس» العائدة لسلطان علي السبوسي، لقب سباق كأس حتا المخصص للإسطبلات الخاصة والاشتراك الفردي لمسافة 119 كم، الذي أقيم أمس بمدينة دبي الدولية للقدرة بسيح 57 فارسة وفارساً يمثلون مختلف إسطبلات وأندية الفروسية بالدولة.
نظم السباق نادي دبي للفروسية، بالتعاون مع اتحاد الفروسية والسباق، وخصصت له جوائز قيمة عبارة 3 سيارات لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى وجوائز نقدية من المركز الرابع وحتى الثلاثين.
شهد السباق تنافساً مثيراً في جميع مراحله، مع تبدل للمراكز بين خيول الصدارة، وجاء فوز الغيلاني بقرار من لجنة التحكيم بعد استبعاد الفارس جواكوينج سترلينج، الذي وصل إلى خط النهاية أولاً واجتاز خيله الفحص البيطري، لكن اللجنة قررت استبعاده بسبب استخدامه اللجام لتحفيز الفرس.
وقطع الفائز باللقب، سهيل الغيلاني، المسافة الكلية على صهوة الجواد «جساس» بزمن قدره 4:26:57 ساعات، بمعدل سرعة 26.75 كلم/‏‏‏ساعة، وجاء في المركز الثاني فارس المنصوري على صهوة «ويستفالا» لإسطبلات ماس، قاطعاً المسافة بزمن قدره 4:27:56 ساعات.
فيما حل في المركز الثالث الفارس محمد سهيل غراب على صهوة «دنيش الكويكلي»، وهو أيضا لإسطبلات ماس وسجل زمن وقدره 4:28:46 ساعات.
وكان الفارس الغيلاني قد تتدرج بسرعته خلال المراحل بكل سلاسة، مما مكن خيله الاحتفاظ بأكبر قدر من مخزون الطاقة، ساعده للوصول إلى الصدارة في المرحلة الختامية بعد منافسة قوية مع الفرس الأولى «التانايرا» التي تم استبعادها.
وكان ترتيب الغيلاني في المركز الثاني عشر خلال المرحلة الأولى، ثم تتدرج قليلاً في الثانية، حيث حل في المركز العاشر، وكان ضمن الخمسة الأوائل في المرحلة الثالثة وقبل الأخيرة.

استبعاد «التانيرا»
بعد أن كانت أول الواصلين لخط النهاية، واجتيازها لإجراءات الفحص البيطري بكل نجاح، قررت لجنة التحكيم، استبعاد الفرس «التانيرا» لإسطبلات العين، والتي كان يقودها الفارس الأوروغوياني جواكوينج سترلينج.
وقررت اللجنة استبعاد «التانيرا»، بعد اجتماع مع الفارس المدرب فريدريكو، سحب النتيجة واعتبار الغيلاني فائزاً بالسباق، واعتبرت اللجنة أن الفارس استخدم اللجام الطويل لتحفيز الفرس، وهو من الأمور المنوعة على الفرسان.

 

اخترنا لك