loader

دبي (الاتحاد)

ينظم مضمار جبل علي، في الثانية ظهر اليوم، فعاليات حفل سباقه التاسع (الوصل)، البالغة جوائزه المالية مليوناً و585 ألف درهم، ويتألف من ثمانية أشواط متضمنة بطولتي جبل علي ستيكس وجبل علي للسرعة، وكلاهما برعاية شادويل، فيما يشارك في الحفل 100 خيل.
ويدافع «منتصرات» على لقب جبل علي ستيكس (قوائم) للمرة الثالثة على التوالي في الشوط الرابع على مسافة 1950 متراً، وينافسه بقوة «شيفدوم»، أحد أبرز نجوم الموسم الجاري برصيد أربعة انتصارات، آخرها لقب جبل علي مايل. ويسعى الياباني «كونكلوشن» الفائز في الحفل الماضي على ذات المسافة، في إيقاف انتصارات «منتصرات»، وهناك كل من «يولونج وارير» و«شمال نبراس». ويدافع «ضامن» بطل النسخة الماضية، عن سباق جبل علي للسرعة (قوائم) في سادس الأشواط، بمشاركة تسعة خيول، أبرزها «تنين» و«الكرامة»، ويشكل «هاي أون لايف» الخطورة، والمفاجأة من «لافاسبين» و«ناين بيلو زيرو».
ويستعد «أصلان الريف» للظفر بسباق الخيول العربية الأصيلة إنتاج الإمارات على مسافة الميل، وينافسه «جوال الريف»، و«ألحان الريف» و«مرجانة الريف» و«الجاحد» الفائز في أربعة سباقات بجبل علي. ويبحث «كريفينج» للفوز الثالث في مسيرته بمضمار جبل علي، خلال الشوط الثاني على مسافة الميل – تكافؤ، وينافسه بقوة «تفاخر» ورفيقه في الإسطبل «المرعب».
ويقام الشوط السابع على مسافة 1200 متر – تكافؤ، ويسعى «دالتري» الفائز في الحفل قبل الأخير على ذات المسافة لانتزاع اللقب، فيما يملك «ليثام سينت انيس» فرصة كبيرة لمنافسته، وهناك «ميادين» و«الكامل».
وفي الختام على مسافة 1400 متر – تكافؤ، يسعى «كاراجينسكي» لمضاعفة رصيده في مضمار جبل علي أمام غريمه «رايق» المتألق في جبل علي.

اخترنا لك