loader

معتصم عبدالله (دبي)

أكد الكرواتي كرونسلاف جوريتش مدرب النصر، على استفادة فريقه من التجارب الودية خلال توقف الدوري، رغم ضعف مستوى المنافسين، بعدما فاز «العميد» في مباراته الأولى على شرطة أبوظبي 7-2، في تجربة اقتصرت فيها المشاركة على «البدلاء»، قبل أن يتفوق في الودية الثانية، أمس الأول، على ضيفه جامعة الفلاح 4-1، على استاد آل مكتوم، والتي شهدت مشاركة معظم اللاعبين الأساسيين، بقيادة الرباعي الأجنبي نيجريدو، توزي، كواس، وبافيز في الشوط الأول.
وأنهى «العميد» الشوط الأول بالتقدم 3-1، بعدما تناوب نيجريدو والعكبري، وتوزي على التسجيل، ليضيف بافيز الهدف الرابع مطلع الشوط الثاني. وقال كرونو «التجارب الودية أمام مستويات فنية أقل، فرصة لتعزيز ثقة اللاعبين، وتطبيق بعض الأفكار التكتيكية، بجانب الأساسيات»، مشيداً بردة فعل اللاعبين والأداء الإيجابي في مباراتين على التوالي، ضمن تحضيرات «الأزرق» لاستئناف دوري الخليج العربي.
ويطمح «العميد» في مباراته المرتقبة، أمام ضيفه الوحدة، مساء الخميس المقبل، إلى استعادة ذاكرة الفوز الغائبة عن الفريق، في الجولات الأربع الماضية، لتكون أطول سلسلة نتائج سلبية للفريق، تحت قيادة الكرواتي كرونو بالخسارة أمام بني ياس 0-1، والتعادل مع الوصل 0-0، والخسارة أمام عجمان 0-1، والظفرة 1-2، ليتراجع ترتيب الفريق إلى المركز السابع برصيد 24 نقطة.
وحول التباين ما بين «العميد» و«العنابي»، في ظل خوض الأخير لثلاث مباريات تنافسية قوية على التوالي، في دوري أبطال آسيا، والدور ربع النهائي لكأس رئيس الدولة، مقابل لعب «الأزرق» مباراتين وديتين، خلال فترة التوقف الحالية للدوري، قال «المنافس يمر بذات الوضع الذي كنا عليه، خلال يناير الماضي، في ظل توالي المباريات التنافسية، في كأس الخليج العربي والدوري، ولكن المؤكد أن الوحدة احتاج إلى مثل هذه المباريات، عطفاً على ضمه 5 لاعبين جدد في الانتقالات الشتوية».
وأضاف «بالنسبة لفريقي، أعتقد أن فترة الراحة جيدة للغاية، وأسهمت في إعادة تهيئة اللاعبين بشكل إيجابي، خاصة في النواحي الذهنية، بعد إرهاق الفترة الماضية».
وشدد كرونو على ثقته، في عودة فريقه للنتائج الإيجابية سريعاً، وقال «في المباريات القوية، مثل مواجهة العنابي لا يحتاج اللاعبون إلى حوافز إضافية، وأثق جيداً في ردة فعل اللاعبين في المواجهات أمام المنافسين، والفرق ذات المستوى الفني العالي».

اخترنا لك