loader

الخرطوم (الاتحاد)

قررت محكمة التحكيم الرياضية «كاس» اعتبار نادي المريخ بطلاً للدوري الممتاز موسم 2018 الذي كان قد توج به نادي الهلال، بعد رفض اتحاد كرة القدم السوداني شكوى كان قد قدمها المريخ.
وخاطبت المحكمة الاتحاد السوداني بتتويج المريخ بلقب الدوري بجانب دفع مبلغ «41» ألف دولار عبارة عن رسوم الشكوى، وأمهلت «كاس» كل أطراف القضية مدة أسبوع لتقديم أي معلومة أو مستند للطرف المتضرر.
وجاء قرار المحكمة بخصوص الشكوى التي تقدم بها المريخ ضد الاتحاد السوداني بشأن نقاط مباراته أمام مريخ الفاشر وهي المباراة التي خسرها المريخ في آخر جولة من الدوري السوداني موسم 2018، وهي المباراة التي ترجح كفة المريخ وتمنحه اللقب، بعد أن خسر البطولة بالمواجهات المباشرة، بعد التساوي في عدد النقاط برصيد 32 نقطة مع منافسه التقليدي الهلال.
تعود تفاصيل القضية إلى تقديم المريخ شكوى في عدم قانونية مشاركة لاعب فريق مريخ الفاشر هشام جنية، وطالب المريخ بمنحه نقاط المباراة. لكن اللجنة المنظمة بالاتحاد السوداني رفضت الشكوى.
وقدم النادي الأحمر شكوى إلى المحكمة الدولية في 18 أكتوبر 2018 واستمرت المداولات 14 شهراً، قبل أن يظهر القرار الملزم من محكمة (كاس)، والذي قرر اعتبار المريخ بطلاً للدوري.

اخترنا لك