loader

5027 نقطة أكدت علو كعب اللاعبات الإماراتيات، بتصدرهن للترتيب العام لمنافسات اليوم الثاني، من بطولة التحدي للجو جيتسو، فيما حلت لاعبات الأردن في المركز الثاني بـ 346 نقطة، ولاعبات مصر في المركز الثالث بـ 333 نقطة، في البطولة التي خصصت للفتيات دون سن الـ 18 عاماً في مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية، وسط حضور جماهيري ملأ المدرجات، وأجواء حماسية فريدة. وعكست نتائج اليوم الثاني للبطولة حضوراً متميزاً وأداءً لافتاً للاعبات من الأحزمة كافة، فيما شهدت أبسطة البطولة نزالات عالمية، أبرزت مواهب استثنائية وقدرات فائقة للاعبات في التعامل مع ظروف النزال وكسب الأفضلية.
وشهدت المنافسات مشاركة مئات اللاعبات من فئة الحزام الرمادي والأصفر والبرتقالي والأخضر والأزرق تحت سن 18 سنة من المواطنين والمقيمين، في البطولة التي تعد واحدة من أبرز بطولات الجو جيتسو المحلية للموسم الرياضي 2019-2020.  حضر المنافسات كل من محمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الجو جيتسو، وفؤاد درويش، مدير عام شركة «بالمز الرياضية» ومحمد حسين المرزوقي، مدير إدارة التسويق والاتصال، وطارق عمر البحري، مدير إدارة الخدمات المساندة في الاتحاد.  أكد محمد سالم الظاهري، أن الاتحاد يولي الفئة السنية دون الـ 18 عاماً أهمية خاصة، باعتبارها منجماً للمواهب التي تشكل عماد المنتخبات الوطنية. وقال: «بطولة التحدي التي تعزز قيمة جدول بطولات الموسم المحلية، تواكب رؤية الاتحاد في تسليط الضوء على نجوم مستقبل رياضة الجو جيتسو في الدولة».
 وتابع: «نجاح البطولة يعكسه هذا الزخم الرياضي الكبير والمشهد الجماهيري الرائع، وهو ما يعزز ثقتنا بأن مستقبل الجو جيتسو بأمان وتوجهاتنا في المسار الصحيح، وتمضي بخطى واثقة».
وأوضح الظاهري أن الأجواء الحماسية والمنافسة الشريفة التي تميزت بها البطولة في يومها الثاني، أكدت أن دور المرأة الإماراتية على الساحة الرياضية وغيرها من الساحات في تعاظم مستمر، وهي ثمار نجنيها اليوم بفضل الرؤية والتوجيهات السديدة للقيادة الرشيدة.
وتابع الظاهري: «هذه المشاركة تعكس زيادة في الوعي والثقة بالنفس»، واختتم الظاهري حديثه بالثناء على الجماهير التي توافدت من مختلف مناطق الدولة، مؤكداً أن أحد أهم عوامل نجاح البطولة هو الوعي الجماهيري.  بينما قالت لاعبة أكاديمية الوحدة مزنة المنصوري «حزام رمادي والفائزة بذهبية وزن 40 كجم»: «أشعر بسعادة كبيرة بهذا الإنجاز، كنت أحلم بهذا التتويج لذا تدربت جيداً وكثفت استعداداتي، والجو جيتسو رياضة رائعة تعلمنا الصبر والإصرار على تحقيق الفوز. أهدي هذا الفوز لوالداي فهم أكبر الداعمين ووجودهم اليوم زاد من حماسي ورغبتي في الفوز». من جانبها، قالت لاعبة نادي الظفرة مريم حسن عبدالله المنصوري «حزام أزرق والفائزة بذهبية 40 كجم»، أن الفوز الذي تحقق يأتي تقديراً على ما بذلته في الفترة الماضية. هذه ليست مشاركتي الأولى لكنني استفدت من تجاربي السابقة ووظفتها بأفضل صورة. أمامي الكثير من الأحلام لتحقيقها وبالدعم والرعاية التي أحظى بها من أهلي سأمضي قدماً، نشكر كل القائمين على هذه البطولة الرائعة.